X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
27/03/2014 - 04:51:38 pm
وفد من مؤسسات الداخل الفلسطيني ينهي دورة تدريبية على هامش زيارته لمجلس حقوق الانسان


 بالتنسيق  مع الشبكة الاوروبية للدفاع عن حقوق الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين أنهى الوفد الفلسطيني يوم الأول من  أمس دورة تدريبية في مجال اليات عمل الامم المتحدة وحقوق الانسان وذلك في مركز جينف للعدالة في سويسرا .

ركزت الدورة على آلية التواصل مع المؤسسات الدولية وبناء العلاقات معها، كما تناولت منظومة عمل المؤسسات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة ودورها في تحقيق السلم والأمن العالمي، بالإضافة إلى عمل مجلس حقوق الإنسان والمعاهدات والقرارات الدولية التي تحققت من خلاله، كما تناولت الدورة عمل المقرر الخاص للأمم المتحدة بفلسطين.

 

وأكد  الأستاذ خالد زبارقة  من مؤسسة القدس للتنمية ، على أهمية هذا النوع من الدورات، كونها توضح الجانب الحقوقي والقانوني من انتهاكات لحقوق الإنسان بشكل عام والانتهاكات ضد الفلسطينيين بشكل خاص، وما يمكن عمله دولياً لمحاسبة من يتورط في انتهاكات حقوق الإنسان.


وكان وفد من الداخل الفلسطيني ضم مؤسسات حقوقية ترعى شؤون الأسرى وحقوق الانسان كان من بينها مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين ومؤسسة ميزان لحقوق الإنسان  ومؤسسة القدس للتنمية قد سافر مطلع الاسبوع الماضي الى مدينة جينيف للمشاركة في جلسات مجلس حقوق الانسان في دورته الخامسة والعشرين ، حيث شارك في عدة ندوات داخل مجلس حقوق الانسان طرح خلالها قضايا الداخل الفلسطيني بشكل عام وقضية الأسرى السياسيين بشكل خاص .





Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت