X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
23/06/2015 - 11:56:27 am
​نادي الأسير ينظم اعتصامات تضامنية مع الأسير خضر عدنان في عدة محافظات

نظم نادي الأسير في عدة محافظات اعتصامات تضامنية مع الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ 49 يوماً، أمام مقار الصليب الأحمر الدولي.

ففي محافظة الخليل شارك العشرات في الاعتصام التضامني، الذي نظم بحضور محافظ الخليل كامل حميد، وعضو المجلس التشريعي سحر القواسمة، وممثلي عن القوى الوطنية ومؤسسات حقوقية ورسمية وشعبية.

وخلال كلمة ألقاها مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، قال فيها " إننا نرفض أن يحمل الأسير خضر عدنان رقماً جديداً لشهداء الحركة الأسيرة، بل نريده حياً شامخاً بين والديه وأطفاله، مطالباً أبناء الشعب الفلسطيني أن يقفوا جميعاً معلنين تضامنهم مع الشيخ خضر عدنان في ظل صمت المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان".

كما وحمل إبراهيم نجاجرة مدير هيئة شؤون الأسرى في المحافظة، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام".

وفي جنين نُظمت وقفة تضامنية، بمشاركة المؤسسات العاملة في مجال الأسرى والمؤسسات الشعبية والرسمية، وممثلي عن الفصائل، وخلال الاعتصام حذر رئيس نادي الأسير راغب ابو دياك من استمرار سلطات الاحتلال في سياساتها بالضغط على الأسير خضر عدنان، وفي ظل ما يعانيه من أوضاع صحية خطيرة، فيما حمل محمد الحبش ممثلاً عن محافظة جنين حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير خضر.

إلى هذا أشار نظمي رباعية مدير هيئة شؤون الأسرى في جنين إلى أن عمليات الانتهاكات ازدادت بحق الأسرى خلال الآونة الأخيرة من خلال تصعيد إدارة السجون من الإجراءات التعسفية اليومية، كما وطالب كل من علي ابو خضر منسق لجنة أهالي الأسرى، ورامي نزال رئيس كتلة نضال المحامين، المؤسسات الحقوقية والدولية بأخذ دورها من أجل إنقاذ حياة الأسر خضر عدنان، أما عبد الكريم طحاينة عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى دعا إلى تكثيف حملة التضامن مع الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام.

 

 كما نظم وبمشاركة العشرات في محافظة نابلس، إضافة إلى ممثلي عن الفصائل والمؤسسات والجمعيات، اعتصاماً  أكدوا على ضرورة التحرك العاجل لإنقاذ حياة الأسير خضر، وفي كلمة لجهاد رمضان أمين سر حركة فتح في المحافظة شدد على أهمية الدعم الشعبي لصمود الأسرى وعائلاتهم في سجون الاحتلال، أما رائد عامر مدير نادي الأسير في نابلس توقف عند الوضع الصحي للأسير خضر عدنان والذي وصل إلى حالة الخطر الشديد، كذلك طالبت الناشطة ميسر عطياني بضرورة تكثيف الفعاليات الداعمة للأسرى خلال الأيام القادمة دعما للأسير عدنان.













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت