X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
23/07/2017 - 05:09:31 pm
مهجة القدس: الأسيرات يتعرضن لانتهاكات

"مهجة القدس": الأسيرات يتعرضن لانتهاكات خلال النقل في البوسطة

غزة/ مهجة القدس:

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم، أن الأسيرات ما زلن يتعرضن لانتهاكات ومضايقات، ومعاناة قاسية، يتكبدنها أثناء نقلهن فيما يعرف بـ "البوسطة" من سجن الشارون إلى المحاكم من قبل ما تسمى إدارة مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني.

وأشارت الأسيرات في رسالتهن التي وصلت مهجة القدس إلى أنه توجد لديهن مشكلة كبيرة مع سجن كيشون، فالأسيرات اللواتي يذهبن لمحكمة سالم الصهيونية عبر "البوسطة" يمكثن هناك من يومين إلى ثلاثة أيام في "المعبار"، وخلال هذه الفترة، يتعرضن لانتهاكات لخصوصياتهن، حيث أن الغرفة التي يتواجدن فيها، مزودة بالكاميرات 24 ساعة، وأحيانا سجانين رجال هم من يشرفون على الغرفة، ولا توجد خصوصية أبداً لهن.

وأضفن أن المعبار يشمل أشبال ورجال مدنيين يهود، وهو مشترك لكل من يتم وضعه في المعبار، وخلال انتظارهن يواجهن ويسمعن، ألفاظاً بذيئة منهم، وأن الكثير من الأسيرات القاصرات يتم احتجازهن هناك.

وأوضحت الأسيرات أنهن طالبن، وحاولن كثيراً مع إدارة السجون، بوضع حد لمشكلة البوسطة والمعبار، وسرعة نقلهن من السجن إلى المحاكم بنفس اليوم، وعدم احتجازهن في المعبار، ولكن بدون فائدة.

من جهتها طالبت مؤسسة مهجة القدس المؤسسات الحقوقية والإنسانية، وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتدخل لدى سلطات الاحتلال الصهيوني لوضع حد لمعاناة الأسيرات الفلسطينيات وظروفهن غير الإنسانية، ومراعاة خصوصياتهن في سجون الاحتلال الصهيوني، وفضح انتهاكات مصلحة سجون الاحتلال بحقهن، خاصةً وأن نقلهن بـ "البوسطة" يشكل لهن رحلة عذاب قاسية، يتعرضن خلالها للإذلال، والإهانة، على يد ما تسمى قوات "النحشون" الصهيونية، إضافة إلى انتظارهن ساعات طويلة داخلها، وهي مغلقة، وسيئة لا تصلح لنقل البشر، حيث تصل البرودة داخلها إلى درجة لا تطاق في الشتاء، ودرجة حرارة عالية خلال الصيف، إضافة إلى أن المقاعد داخلها من الحديد. وضرورة عدم احتجاز الأسيرات في ما يسمى "المعبار" أثناء نقلهن في "البوسطة" من السجن إلى المحاكم مع السجناء المدنيين والجنائيين اليهود.

الدائرة الإعلامية

23/07/2017










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت