X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطنية
اضف تعقيب
13/04/2018 - 01:42:32 pm
مهجة القدس تنظم مهرجان الوفاء للأسرى في مخيمات العودة شرق غزة

مهجة القدس تنظم مهرجان الوفاء للأسرى في مخيمات العودة شرق غزة
غزة/ مهجة القدس

نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى مساء أمس الثلاثاء الموافق 10/04/2018م، في مخيم العودة شرق غزة مهرجان الوفاء لأسرى الحرية، وذلك في إطار فعالياتها المختلفة على شرف ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق السابع عشر من نيسان لكل عام.

وحضر لفيف من ممثلي الفصائل الفلسطينية والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني وعدد من نشطاء فعاليات يوم العودة المهرجان الذي يحمل رسالة الربط بين الثوابت الفلسطينية التي لا يمكن التخلي عنها وهي جملة واحدة مترابطة.

بدوره قال الأسير المحرر ياسر صالح مسئول الدائرة الإعلامية في مؤسسة مهجة القدس أن الانتهاكات التي تمارسها إدارة مصلحة السجون بحق أسرانا الأبطال مازالت مستمرة وتتخذ أشكالاً متنوعة ويواصل الاحتلال انتهاكاته بحق الأسرى في تحد واضح للقانون الدولي.

ووجه صالح رسالة لأسرانا خلف القضبان أننا لن نتخلى عنكم والإفراج عنكم هو مطلب ثابت لدى الكل الفلسطيني وحقكم في الحرية هو ثابت من ثوابتنا لا يقل عن حق العودة ولذلك تم اختيار مخيم العودة شرق غزة لإقامة فعاليات التضامن مع الأسرى على شرف ذكرى يوم الأسير الفلسطيني.

ووجه صالح التحية لعمداء الأسرى في السجون وللأسيرات الفلسطينيات الصامدات خلف القضبان رغم محاولات الاحتلال النيل منهن ومن صمودهن إلا أنه خاب وخسر.

من جهته قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل "أبو طارق" إن فعاليات الدعم والإسناد للأسرى تأكيد على أن شعبنا لا يمكن أن ينسى أسراه الذين يقضون زهرة شبابهم خلف القضبان من أجل حرية شعبهم وكرامة أمتهم، وأوضح أن المعركة التي يخوضها الأسرى داخل السجون الصهيونية هي ذات معركة الكرامة والإرادة التي يخوضها الشعب اليوم في مخيمات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأشار القيادي في الجهاد إلى أن الاحتلال يريد من الشعب الفلسطيني أن ينسى حق العودة، عندما صرح بعض قادتهم بأن الكبار يموتون والصغار ينسون، مؤكدا على أن الصغار شهداء ومجاهدون أبطال يحملون مفتاح العودة الذي ورثوه عن الآباء والأجداد، وورثوا معه التصميم والإصرار على العودة إلى الديار المسلوبة وتحريرها، مؤكداً إلى أن مسيرات العودة الكبرى على حدود غزة، تحمل رسائل كبيرة لأمريكان ولهذا الكيان الغاصب ولكل المطبعين بأننا لم ولن نتنازل عن حقوقنا وعن أرضنا وعن جهادنا ومقاومتنا إلا بزوال هذا الكيان الذين شرد شعبنا وارتكب بحقه المجازر وقيد أسرانا، وبالتالي فإن هذه المسيرة صفعة على كل من راهن على أن شعبنا قد يتراجع عن ثوابته وحقوقه تحت ضغط الحصار والتضييق والاغلاق.

جدير بالذكر أن مهجة القدس أعلنت عن سلسلة من الفعاليات التضامنية مع أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال على شرف ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف يوم السابع عشر من نيسان.

الدائرة الإعلامية

11/04/2018

​تابعونا عبر فيس بوك​

www.facebook.com/muhjatalqudss
















Copyright © elgzal.com 2011-2018 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت