X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطنية
اضف تعقيب
09/07/2018 - 08:46:29 am
رجال في زمن العزة
طولكرم - وكالات

"رجال في زمن العزة"

كتاب جديد للأسير المجاهد أنور عمر عليان

طولكرم – وكالات

صدر حديثًا عن دار الشهيد نعمان طحاينة للنشر والتوزيع كتاب "رجال في زمن العزة" للأسير المجاهد/ أنور عمر عليان من مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم والذي يقضي حكماً جائراً في سجون الاحتلال الصهيوني لمدة 23 عاماً على خلفية نشاطه وقيادته في سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) بمحافظة طولكرم ووقوفه خلف عمليات جهادية بطولية.

الكتاب يتناول مسيرة حياة وجهاد ثلاثة من قادة سرايا القدس في مخيم نور شمس، الذين استشهدوا خلال مقاومتهم للاحتلال الصهيوني حيث أبدع صاحب الكتاب الأسير المجاهد/ أنور عليان في اختيار ألفاظه ومصطلحاته بعناية، وارتقى أكثر في وصفه للأحداث التي صاحبت استشهاد القادة الثلاثة وهم (أشرف البردويل، فلاح مشارقة، وخالد حسين)، ليكون وصفاً أقرب ما يكون إلى الصورة، وهذا أمر غير مستغرب ولا مستبعد من مؤلف الكتاب الذي عايش الشهداء القادة في مخيم نور شمس عن قرب، واطلع على تفاصيل حياتهم وجهادهم، وتنقل معهم في أزقة المخيم، وشاركهم في عمليات السرايا الجهادية، وعاش حياة المقاومة والمطاردة في كنفهم، ولطالما استظل بظلهم فكان قريبًا منهم، ولعل هذا ما أعطى الكتاب مصداقيةً ووصفًا نوعيًا قل نظيره، وهو أقرب ما يكون للواقع، وقد كان بين المؤلف حفظه الله وبين الشهادة درجة تكاد لا ترى بالعين المجردة، لولا أن قدر الله سبق، واختاره المولى عز وجل في عداد الأسرى، الذين هم رمز عزتنا وصدق ثوابتنا وصائنو كرامتنا.

وختامًا فإن هذا الكتاب يحمل دعوة صريحة لكل حر وأبي، يحمل في مخزون ذاكرته شيئًا عن شهدائنا الأبطال؛ أن يقدمه في توثيق يسمح للأجيال المعاصرة والقادمة أن تطلع عليه، وتفهم المضمون والمحتوى، وتأخذ العبرة؛ لتكر الكرة على هذا العدو حتى النصر والتحرير.

الجدير ذكره أن الأسير المجاهد/ أنور عليان من مواليد مخيم نور شمس بتاريخ 27/12/1976م. وهو شقيق الاستشهادي أحمد عليان والذي نفذ عملية استشهادية في العام 2001م في داخل الأراضي المحتلة. كما أن الأسير المجاهد/ أنور عليان متزوج من الأخت المجاهدة (آمنة عوني عبد الغني) من بلدة صيدا وهي شقيقة الشهيدين القائدين في سرايا القدس هما أنور وشفيق عبد الغني، وقد رزقه الله توأمًا من الذكور (عمر، عادل) في العام 2014م وذلك عن طريق النطف المهربة من داخل سجون الاحتلال.




Copyright © elgzal.com 2011-2018 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت