X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطنية
اضف تعقيب
07/03/2019 - 11:29:13 am
مهجة القدس تطلق حملة إعلامية نصرةً للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني

مهجة القدس تطلق حملة إعلامية نصرةً للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني

غزة/ مهجة القدس:

     أطلقت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الأربعاء، حملة إعلامية دولية تضامناً مع أسرانا البواسل في سجن النقب الصحراوي وباقي سجون الاحتلال الصهيوني وذلك بالشراكة مع (52) دولة عربية وأجنبية حول العالم لتسليط الضوء على معاناتهم والإجراءات التعسفية التي تهدف للإضرار بهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة جرى فيه تلاوة بيان الإعلان عن إطلاق الحملة الإعلامية تضامناً مع أسرانا البواسل في سجن النقب الصحراوي وباقي سجون الاحتلال الصهيوني.

وأشارت مهجة القدس في بيانها إلى أنه في ظل الهجمة الأخيرة على حقوق أسرانا في سجون الاحتلال، وبعد تركيب أجهزة التشويش داخل السجن والتي تعطل أية عملية اتصال مع العالم الخارجي، سواء عبر الراديو أو التلفاز أو الهاتف، دون أية مراعاة للأعراض الخطيرة التي تسببها هذه الأجهزة على صحة الأسرى، لاسيما الاشعاعات التي تصدر عنها وتسبب الإصابة بمرض السرطان، دفع الحركة الأسيرة للاستنفار والإعلان عن سلسلة خطوات تصعيدية منها حل التنظيمات داخل سجون الاحتلال، والامتناع عن تناول الدواء والخروج لعيادة السجن، معبرين عن إصرارهم في مواجهة إجراءات الاحتلال التعسفية بأي ثمن.

ودعت مهجة القدس جماهير شعبنا الفلسطيني وأبناء أمتنا العربية والإسلامية، للمشاركة في هذه الحملة وفي كل الجهود المناصرة لإخواننا الأسرى الأبطال.

وطالبت شباب الأمة وأحرار العالم للمشاركة بالتغريد على كافة منصات التواصل الاجتماعي وذلك اليوم الأربعاء الساعة 5 مساءً عبر وسم باللغة العربية #لستم_وحدكم وباللغة الإنجليزية FreedomStrike#.

 وفيما يلي نص بيان "مهجة القدس":

إطلاق حملة إعلامية نصرةً لأسرى النقب وباقي السجون

في ظل الهجمة الأخيرة على حقوق أسرانا في سجون الاحتلال ومحاولة التضييق عليهم وسحب الإنجازات التي عمدّت بالدماء عبر إدارة مصلحة السجون ومن خلفها حكومة اليمين المتطرف، وبعد تركيب أجهزة التشويش داخل السجن والتي تعطل أية عملية اتصال مع العالم الخارجي، سواء عبر الراديو أو التلفاز أو الهاتف، دون أية مراعاة للأعراض الخطيرة التي تسببها هذه الأجهزة على صحة الأسرى، لاسيما الاشعاعات التي تصدر عنها وتسبب الإصابة بمرض السرطان.

هذا الأمر الذي دفع الحركة الأسيرة للاستنفار والإعلان عن سلسلة خطوات تصعيدية منها حل التنظيمات داخل سجون الاحتلال، والامتناع عن تناول الدواء والخروج لعيادة السجن، معبرين عن إصرارهم في مواجهة إجراءات الاحتلال التعسفية بأي ثمن.

وتعتبر هذه الإجراءات التي تهدف إلى الإضرار بصحة الأسرى أو قتلهم بشكل ممنهج، ثابتة في السياسة الخبيثة والخطيرة التي ينتهجها الاحتلال، سواء من خلال سياسة الإهمال الطبي المتعمد، أو من خلال تركيز السجون في جنوب فلسطين المحتلة وبالقرب من مفاعل ديمونا النووي، الذي يصدر إشعاعات خطيرة على صحة الإنسان، حيث يتواجد في هذه السجون أكثر من نصف الأسرى، وهو أمر يشكل تحدٍ صارخ لكل القوانين الدولية التي تمنع كل ما يهدد صحة الأسرى، فضلاً عن الانتهاكات الأخرى التي ترقى إلى مستوى جرائم الحرب ولا يمكن السكوت عنها.

من هنا، فإننا في مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى:

  1. نعلن عن إطلاق حملة إعلامية نصرةً لإخواننا الأسرى في سجن النقب وكافة السجون، ورفضاً لسياسات القتل والتنكيل التي تنتهجها سلطات الاحتلال.
  2. ندعو جماهير شعبنا الفلسطيني وأبناء أمتنا العربية والإسلامية، للمشاركة في هذه الحملة وفي كل الجهود المناصرة لإخواننا الأسرى الأبطال.
  3. نطالب جميع وسائل الإعلام العربية والإسلامية وكافة المنصات الإعلامية الحرة في العالم لتبني قضية الأسرى وايصالها للرأي العام العربي والدولي.
  4. نطالب شباب الأمة وأحرار العالم للمشاركة بالتغريد على كافة منصات التواصل الاجتماعي وذلك اليوم الأربعاء الساعة 5 مساءً عبر وسم باللغة العربية #لستم_وحدكم وباللغة الإنجليزية FreedomStrike#.
  5. ندعو جميع علماء وخطباء الأمة الإسلامية لتخصيص يوم الجمعة القادم للحديث عن معاناة الأسرى في سجون الاحتلال وسبل نصرتهم ودعمهم.

الدائرة الإعلامية

06/03/2019













Copyright © elgzal.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت