X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
05/04/2020 - 03:27:49 am
مهجة القدس: تعليق الفعاليات الميدانية في شهر نيسان الأسرى

بيان صحفي

تعليق الفعاليات الميدانية في شهر نيسان الأسرى

 لا زال وجع الأسرى يحاصرنا من كل جانب ونحن نقترب من يوم الأسير في السابع عشر من أبريل، ويصر السجّان الصهيوني على فتح كل الثغرات لوباء كورونا للوصول إلى حياة أسرانا بعد أن عجز هذا العدو عن النيل من إرادة وعزيمة الأسير الفلسطيني.

نعم قتل 222 أسير في هذه المعتقلات جرّاء الإهمال الطبي المتعمد والتعذيب والتحقيق، ولكن بقي الأسير الفلسطيني شامخًا كجبال نابلس، ومباركًا كالأقصى والقدس، وثائرًا كأمواج بحر غزة، ولن ينكسر أو يتراجع.

أسرانا يمنحوننا الإرادة والصوابية ويرسمون لنا خارطة الوطن، فهم التاريخ والحق والثوابت، الأسرى هم المشروع والأمل وحتمية الانتصار.

في نيسان الأسرى والواجب نجدد عهدنا أن يظل الأسير حاضرًا في كل اهتماماتنا وحركاتنا حتى يكسر هذه القضبان النكدة ويعود إلى أهله وذويه رافعًا شارة النصر وعلم فلسطين.

أحبتنا الأسرى: نعم أنتم جرحنا الدائم الذي لن يلتئم إلا بحريتكم جميعًا، وحرية المسرى وفلسطين، ورغم كل الصعوبات التي تحاصرنا جميعًا سنبذل كل جهد من أجل الوصول إلى حلم كل فلسطيني بحريتكم جميعًا.

وفي ظل ذكرى يوم الأسير وتزامنًا مع هذا الوباء اللعين "كورونا" والإجراءات العالمية لمواجهة هذا الوباء، نعلن في مؤسسة مهجة القدس عن التالي:

أولًا: تعليق الفعاليات الجماعية التي عودناكم على القيام بها كأدنى حق من حقوقكم، حفاظًا على سلامة شعبنا والتزامًا بالتعليمات الصحية والمجتمعية للوقاية.

ثانيًا: ندعو الإعلام إلى الاستنفار في هذه المناسبة وتذكير العالم كله بمأساة أسرى فلسطين وجرائم العدو الصهيوني بحقهم.

ثالثًا: إطلاق حملات تغريد على صفحات الإعلام الجديد.

رابعًا: ندعو الفضائيات والإذاعات المحلية والعالمية إلى القيام ببرامج بث مشترك نصرةً للأسرى والتضامن مع قضيتهم.

خامسًا: سنعمل بالتعاون مع المؤسسات ذات الاختصاص وقادة الرأي الفلسطيني على مخاطبة كل زعماء العالم ومؤسساته الدولية كالأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر ومحكمة الجنايات الدولية لتحمل مسئولياتها تجاه الأسرى الفلسطينيين.

سادسًا: نطالب منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر للقيام بزيارات عاجلة للأسرى للوقوف على المخاطر التي يتعرضون لها على مدار اللحظة، والتي كان آخرها وباء كورونا وامتناع العدو عن القيان بأي خطوات لوقايتهم من هذا الوباء.

كل التحية لأسرانا البواسل وهم يدفعون ضريبة الأصالة والانتماء

مؤسسة مهجة القدس

للشهداء والأسرى والجرحى

04/04/2020م.
--

أهلاً وسهلاً بك في مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى

  عنوان المؤسسة:فلسطين - قطاع غزة- الرمال - مفترق الوحدة 2000- برج سهاد عليوة- الطابق العاشر




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت