X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
11/09/2020 - 04:37:38 pm
مهجة القدس: الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس

"مهجة القدس": الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس يعاني وضعاً صحياً صعباً

جنين/ مهجة القدس:

     أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم؛ أن الأسير ماهر عبد اللطيف حسن الأخرس والذي مازال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (47) على التوالي رفضاً لقرار سلطات الاحتلال الصهيوني تحويله للاعتقال الإداري يعاني وضعاً صحياً صعباً ومحتجز في مشفى كابلان تحت حراسة قوات مصلحة سجون الاحتلال.

وأفادت مهجة القدس من خلال رسالة وصلتها أن الأسير الأخرس محتجز في مشفى كابلان في الداخل المحتل بوضع صحي صعب جداً، حيث بات لا يقوى على الحركة أو النزول عن السرير، وحتى لا يقدر للقيام من السرير لقضاء حاجته، كما يعاني من دوخة مستمرة وتقيء كثير خاصةً بأوقات الليل، وآلام وأوجاع في أنحاء جسده، إضافة إلى مشكلة في النظر "غباش"، ووزنه قد انخفض بشكل حاد.

وأضافت مهجة القدس أنه حضرت أمس الخميس ما يسمى لجنة الأخلاقيات من أجل الضغط وإجبار الأسير الأخرس على أخذ العلاج والمدعمات والفيتامينات بالقوة إلا أنه رفض ذلك بشكل تام، ومازال مصراً على إضرابه حتى إنهاء قرار الاعتقال الإداري بحقه والحرية.

وأشارت مهـجـة الـقـدس إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت المجاهد الأخرس بتاريخ 27/07/2020م، وأعلن عن إضرابه عن الطعام أثناء اعتقاله من قبل قوات الاحتلال، وقررت ما تسمى محكمة عوفر بتاريخ 12/08/2020م تثبيت قرار اعتقاله الإداري لمدة أربعة أشهر، مدعيةً بوجود ملف سري له بقيامه بنشاطات في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وبتاريخ 09/09/2020م قررت ما تسمى محكمة الاستئناف الصهيونية قبول استئناف محامية الدفاع عنه وأوصت بقرارها لقائد المنطقة العسكرية بتجميد الاعتقال الإداري بحقه دون أن تقرر الإفراج عنه بالرغم من خطورة حالته الصحية.

جدير بالذكر أن الأسير ماهر الأخرس من سيلة الظهر قضاء مدينة جنين، وولد بتاريخ 02/08/1971م، وهو متزوج، ولديه خمسة أبناء، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني حيث أمضى في الأسر خمسة أعوام.

الدائرة الإعلامية

11/09/2020

 

"مهجة القدس": الأسير المجاهد مؤيد زيود يدخل عامه الـ (19) في سجون الاحتلال

جنين/ مهجة القدس:

     أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى؛ أن الأسير المجاهد مؤيد محمد سليم زيود (46 عاماً)، من بلدة السيلة الحارثية قضاء مدينة جنين شمال الضفة المحتلة، أنهى ثمانية عشر عاماً على التوالي في الأسر ويدخل اليوم عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأوضحت مهجة القدس أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلته بتاريخ 11/09/2002م، وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكماً بالسجن (25) عاماً، بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد الاحتلال.

جدير بالذكر أن الأسير مؤيد زيود ولد بتاريخ 11/06/1974م، وهو متزوج، ولديه من الأبناء "اثنان" حبيب وسعاد، ويقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي.

الدائرة الإعلامية

11/09/2020

مهجة القدس تنعى والد الإستشهادي المجاهد هشام حمد

غزة/ مهجة القدس:

بسم الله الرحمن الرحيم

)يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ*ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً*فَادْخُلِي فِي عِبَادِي*وَادْخُلِي جَنَّتِي(

صدق الله العظيم

تعزية ومواساة

بقلوب راضية بقضاء الله وقدره، تتقدم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى؛ من عائلة حمد الكرام بعظيم التعازي والمواساة بوفاة فقيدهم المرحوم بإذن الله تعالى/

الحاج/ إسماعيل عبد الرحمن محمد حمد

(أبو مروان)

والد الإستشهادي المجاهد/

هشام حمد

والذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة 23 محرم 1442هـ الموافق 11/09/2020م، بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة، عن عمر يناهز (90) عاماً قضاها طائعاً لله صابراً محتسباً.

سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

جدير بالذكر أن الإستشهادي المجاهد هشام حمد ولد بتاريخ 22/12/1973م وهو أعزب؛ واستشهد بتاريخ 11/11/1994م بعد تنفيذه عملية استشهادية على مفترق مغتصبة نيتساريم سابقاً (مفترق الشهداء) وسط قطاع غزة، حيث قام الشهيد هشام باقتحام تجمعاً عسكرياً لجنود الاحتلال بدراجته الهوائية متزنرا بالمتفجرات والعبوات الناسفة، وأسفرت العملية الاستشهادية عن مقتل 3 ضباط صهاينة، وإصابة اثنين من الجنود إصابات بالغة، وإصابة عشرة آخرين إصابات خطرة ومتوسطة حسب اعتراف راديو العدو في حينه.

إنا لله وإنا إليه راجعون

الدائرة الإعلامية

11/09/2020

القيادي عليان يهاتف عائلتي الأسيرين المضربين عن الطعام ماهر الأخرس وعبد الرحمن شعيبات

غزة/ مهجة القدس:

هاتف الدكتور جميل عليان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومدير مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى أمس الخميس؛ عائلة الأسيرين المجاهدين المضربين عن الطعام ماهر الأخرس من بلدة سيلة الظهر بمحافظة جنين وعبد الرحمن شعيبات من بلدة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم، وقدم تضامنه ووقوفه هو وإخوانه من قادة وكوادر حركة الجهاد الإسلامي مع الأسيرين المضربين عن الطعام.

وشدد عليان خلال تواصله مع عائلتي الأسيرين المضربين عن الطعام أن حركة الجهاد الإسلامي ومؤسسة مهجة القدس لن تدخر جهداً في سبيل الإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام، متمنياً الإفراج القريب والعاجل عنهم وعن جميع الأسرى والأسيرات من داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

جدير بالذكر أن الأسير المجاهد ماهر الأخرس مضرباً عن الطعام لليوم (47) رفضاً لقرار سلطات الاحتلال الصهيوني تحويله للاعتقال الإداري وهو يعاني وضعاً صحياً صعباً ومحتجز في مشفى كابلان تحت حراسة قوات مصلحة سجون الاحتلال، كما أن الأسير المجاهد عبد الرحمن شعيبات مضرباً عن الطعام لليوم (23) على التوالي رفضاً للاعتقال الإداري وهو يعاني من وضع صحي صعب وظروف عزل سيئة جداً في سجن إيشل.11/09/2020

أهلاً وسهلاً بك في مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى

  عنوان المؤسسة:

فلسطين - قطاع غزة- الرمال - مفترق الوحدة 2000- برج سهاد عليوة- الطابق العاشر

  للتواصل:

  تلفون: 082838891     فاكس: 082860343       جوال:0597807191    واتسآب: 00970592309969

  ومجموعة إعلام مؤسسة مهجة القدس على الواتسآب:

https://chat.whatsapp.com/Iu7DgmAIvohBIEw8NQaMtm

  موقع مؤسسة مهجة القدس: http://www.almuhja.com

   فيسبوك مؤسسة مهجة القدس:

https://www.facebook.com/MuhajahAlQuds/?referrer=whatsapp

  التيليجرام: https://t.me/joinchat/AAAAAEyJWLo8UfFypTb9jg

  الإنستغرام: muhjat_alquds

  ايميل: [email protected]










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت