X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
07/04/2021 - 02:48:06 am
مهجة القدس تعلن بدء الفعاليات بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

مهجة القدس تعلن بدء الفعاليات بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

غزة/ مهجة القدس:

     أعلنت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم الثلاثاء؛ انطلاق باكورة فعالياتها لإحياء يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف في الـ 17 من نيسان/ أبريل من العام الجاري.

جاء ذلك خلال افتتاح فعالية افتتاحية "جدارية نحتية" على شاطئ بحر غزة أعلنت فيها مهجة القدس بداية فعالياتها ليوم الأسير الفلسطيني دعمًا وإسنادًا للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.

وقال الدكتور جميل عليان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والمدير العام لمؤسسة مهجة القدس أن قضية الأسرى قضية مقدسة، ويجب أن يكون لها الأولوية في كافة اللقاءات السياسية، وخاصة اللقاءات التي تعقد في القاهرة بهدف ترتيب البيت الفلسطيني.

وأكد عليان أن أفضل وسيلة للإفراج عن الأسرى الأبطال هو تنفيذ عمليات تبادل أسرى مع الاحتلال الصهيوني؛ لأن قضية الأسرى قضية مركزية.

ومن جهته شكر الدكتور إسماعيل رضوان في كلمته عن القوى الوطنية والإسلامية حركة الجهاد الإسلامي ومؤسسة مهجة القدس على الدور الذي يبذلونه في خدمة قضية الأسرى، وعلى اهتمامهم الكبير في هذا الملف الهام؛ مؤكدًا أن تحرير الأسرى واجب ديني، وأن المقاومة لن تذخر جهدًا في تحريرهم.

جدير بالذكر أن مؤسسة مهجة القدس تحيي في 17 أبريل/نيسان من كل عام يوم الأسير الفلسطيني، عبر العديد من الفعاليات والأنشطة في الضفة الغربية وقطاع غزة ولبنان وسوريا والشتات نصرةً لأسرانا البواسل في سجون العدو الصهيوني.

الدائرة الإعلامية

06/04/2021

--

الجهاد تؤم ذوي الشهيد الحردان

وتزور ذوي الأسير المرداوي بذكرى معركة مخيم جنين

جنين/ وكالات

زار وفد من حركة الجهاد الإسلامي منزل عائلة الشهيد القائد إياد الحردان بمدينة جنين مساء أمس الاثنين، على شرف الذكرى السنوية العشرون لاستشهاده.

ويعتبر الشهيد القائد إياد الحردان من مؤسسي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مع انطلاقة انتفاضة الأقصى المباركة، وكذلك كان من أبرز قادة مجموعات عشاق الشهادة في الضفة الغربية، ويعتبر المسؤول الأول عن سلسلة عمليات نفذتها حركة الجهاد الإسلامي قبل انتفاضة الأقصى وحتى مع مطلع الانتفاضة، وقد اغتالته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 05/04/2001م.

كما قام وفد حركة الجهاد الإسلامي بزيارة عائلة الأسير ثابت مرداوي أحد قادة سرايا القدس ورفيق درب الشهيد القائد محمود طوالبة، وأحد قادة معركة جنين البطولية في العام 2002م.

جدير بالذكر أن الأسير ثابت مرداوي اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 11/04/2002م، بعد معركة بطولية خاضها رفقة أبطال مخيم جنين وبعد نفاذ ذخيرته ، ويعد من مؤسسي سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في محافظة جنين، وقد وجهت له سلطات الاحتلال الصهيوني تهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي وقيادة سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في محافظة جنين والمشاركة في عدة بطولات ضد قوات الاحتلال الصهيوني أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات في صفوفها، وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكماً بالسجن (21) مؤبداً بالإضافة إلى (40) عاماً؛ ويقبع الأسير حالياً في سجن هداريم الصهيوني.

06/04/2021

--

عدنان: تحرير جثامين الشهداء يجب أن يوازي تحرير الأسرى

خلال إطلاق فعاليات يوم الأسير أمام منزل الشهيد كمال أبو وعر

جنين/ وكالات:

أطلقت القوى الإسلامية والوطنية في الضفة المحتلة أمس، فعاليات يوم الأسير والتي حملت عنوان "ولدنا أحرار"، لدعم الأسرى في سجون الاحتلال.

وجاء إطلاق الحملة خلال اعتصام للفصائل الفلسطينية في منزل الشهيد المحتجز جثمانه كمال أبو وعر في محافظة جنين.

بدوره قال الشيخ القيادي خضر عدنان كلمة للمقاومة الفلسطينية ولكل المؤسسات الفلسطينية ولكل أبناء شبعنا، إن تحرير جثامين الشهداء يجب أن يوازي تحرير أسرانا.

وأضاف عدنان أن الكل الفلسطيني يجب أن يتشبث بهذا المطلب الفلسطيني ولابد أن يرافقه الفعل المؤدي لذلك المطلب.

الرابط بين الشهيد الأسير والأسير، مشدداً على أن هذه رسالة يجب أن تصل للاحتلال بألا يفكر مجرد تفكير أن جثامين جنوده هي أغلى من جثامين شهدائنا المحتجزين في مقابر الأرقام.

وأشار عدنان للوضع الخطير للأسرى في سجون الاحتلال في ظل تفشي فيروس كورونا، فهناك خشية حقيقية على حياتهم موضحاً أن كمال كان مناضلاً ومن ثم أسيراً قبل أن يرتقي شهيداً رحمه الله.

06/04/2021

أهلاً وسهلاً بك في مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى

  عنوان المؤسسة:

فلسطين - قطاع غزة- الرمال - مفترق الوحدة 2000- برج سهاد عليوة- الطابق العاشر

  للتواصل:

  تلفون: 082838891     فاكس: 082860343       جوال:0597807191    واتسآب: 00970592309969

  ومجموعة إعلام مؤسسة مهجة القدس على الواتسآب:

https://chat.whatsapp.com/Iu7DgmAIvohBIEw8NQaMtm

  موقع مؤسسة مهجة القدس: http://www.almuhja.com

   فيسبوك مؤسسة مهجة القدس:

https://www.facebook.com/MuhajahAlQuds/?referrer=whatsapp

 

  التيليجرام: https://t.me/joinchat/AAAAAEyJWLo8UfFypTb9jg

  الإنستغرام: muhjat_alquds

  ايميل: [email protected]




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت