X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
07/03/2022 - 08:50:42 am
سكان في الشيخ جراح يقدمون التماس للمحكمة العليا

سكان في الشيخ جراح يقدمون التماس للمحكمة العليا

ضد نصب الحواجز الشرطية في الشق الغربي من الحي

وصل عدد الحواجز في القسم الغربي من حي الشيخ جراح الى عشرة حواجز منذ إقامة مكتب عضو الكنيست من اليمين ايتمار بن غفير، تُفرض قيود على دخول الزوار لدعم السكان الفلسطينيين المهددين بالإخلاء القسري بينما يتنقل المستوطنون المتطرفون وأنصارهم بحرية تامة


قدم مركز عدالة اليوم الاحد 632022 التماس الى المحكمة العليا باسم جمعية رفاه الشيخ جراح وباسم 7 مواطنين من الحي، وبالتعاون مع الائتلاف الأهلي لحقوق الانسان في القدس، وطالب في الالتماس بإزالة الحواجز التي نصبت في القسم الغربي من حي الشيخ جراح بالقدس بشكل فوري 
لقراءة الالتماس باللغة العبرية :
https://www.adalah.org/uploads/uploads/Checkpoints_Petition_06032022.pdf

قُدم هذا الالتماس على خلفية القيود المفروضة على حرية الحركة التي تضاعفت خلال الأسبوعين السابقين، حيث أقام عضو الكنيست إيتمار بن غفير عن حزب "الصهيونية الدينية "غرفة برلمانية" متنقلة في الحي. وتم نصب حواجز في مدخل الحي وداخله ومنع دخول المتضامنين مع العائلات الفلسطينية ضد الإخلاء القسري، ولم يتم فرض هذه القيود على المستوطنين وأنصارهم ، الذين يتنقلون جميعًا بحرية في الحي.
 


ورد في الالتماس الذي قُدم بواسطة المحامية سهاد بشارة من مركز عدالة أن الحواجز نُصبت بهدف العقاب الجماعي، إضافة الى التمييز ضد المارة من الداخلين الى الحي على الأساس الاثني والعرقي. وهذا انتهاك لحرية الحركة والتنقل، حيث يشترط ضباط الشرطة الإسرائيليون من السكان الفلسطينيين إبراز بطاقات الهوية قبل دخول الحي وهذا الاجراء غير قانوني.  

وتضيف المحامية سهاد بشارة: " إن وضع الحواجز في الشيخ جراح عمل عنصري وغير قانوني. تشكل الحواجز عقابًا جماعيًا ومحاولة لمنع الاحتجاجات المشروعة ودعم العائلات الفلسطينية المهددة بالترحيل والتهجير القسري من الحي"

وأضاف زكريا عودة: منسق الائتلاف الاهلي، "تهدف الحواجز الى التضييق على اهالي الشيخ جراح وقمع عمليات الاحتجاج الشرعية ضد التهجير القسري للعائلات الفلسطينية في الحي، كجزء من السياسات العنصرية الهادفة لتعميق سبل الاستيلاء على الممتلكات الفلسطينية."


نجمة حجازي، منسقة الاعلام العربي-مركز عدالة 
0547598666

للانضمام الى مجموعة أخبار عدالة في الواتس اب:
https://chat.whatsapp.com/AFeRgpIIO9qFKbNlaKYgUV

للانضمام الى أخبار عدالة في تلغرام:
https://t.me/adalahcenter




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت