X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
18/11/2022 - 12:57:38 am
فاجعة في غزة مخيم جباليا 21 قتيلا على الأقل من عائلة واحدة

فاجعة في غزة مخيم جباليا 

21 قتيلا على الأقل من عائلة واحدة اثر اندلاع حريق في مبنى سكني!

توفي عدد من المواطنين واصيب عدد اخر في حريق اندلع مساء اليوم الخميس، باحد المنازل السكنية بمنطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزة. وقال الناطق باسم الداخلية بغزة اياد البزم ان قوات كبيرة من طواقم الدفاع المدني والشرطة تتعامل مع حريق كبير في أحد البنايات السكنية بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة، ووجود عدد من الوفيات والإصابات.وقال شهود عيان ان النيران طالت المنزل المكون من ثلاث طبقات.وتوفي  21 مواطنًا إثر حريق بمنزل لعائلة "أبو ريا" في جباليا.

وصرح الناطق باسم وزارة الداخلية إياد البزم في مؤتمر صحفي: "وفاة جميع من كانوا في المنزل وعددهم 21 مواطناً ولا يوجد إصابات".وصرح الناطق باسم وزارة الداخلية إياد البزم في مؤتمر صحفي ايضا :ان التحقيقات الأولية أظهرت وجود كميات من مادة البنزين داخل المنزل المحترق أدت لتصاعد النيران بشكل هائل.وان الوزارة شكلت لجنة تحقيق مختصة للتحقيق في ملابسات الحادث.

ونعت  فصائل المقاومة الفلسطينية:"ننعى بأشد مشاعر الحزن والألم شهداء الحريق المفجع الذي وقع في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والذي ارتقى ضحيته العديد من الوفيات والإصابات، وندعو لإعلان الحداد العام غدا الجمعة على أرواح الشهداء".
ونعت حركة حماس:ننعى بكل الحزن والألم شهداء حادث الحريق المفجع الذي اندلع في منزل "عائلة أبو ريا" في مخيم جباليا للاجئين مساء اليوم الخميس 17-11-2022م، الذي راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى.ونعرب عن تضامننا مع ضحايا الحادث المفجع، ونتقدم بأحر التعازي والمواساة من عائلات الشهداء ومخيم جباليا خاصة، نقف بكل ما نملك إلى جانب العائلات المنكوبة.وندعو جماهير شعبنا المرابط إلى المشاركة الواسعة في تشييع جثامين الشهداء غدًا الجمعة، وندعو إلى تعزيز التكافل والتضامن مع عائلات شعبنا المكلومة والمتضررة.

واصدرت هذا البيان عائلة أبو ريّا:

♦️ نحتسب أبناءنا مع الشهداء حيث أنهم قضوا بقضاء الله عز وجل وقدره، وإننا لا نعترض على قضاء الله، ونسأل الله أن يكتب لنا الصبر والعوض ويكتب للشهداء الرحمة والمغفرة.

♦️ نقدر عالياً حالة التعاطف الكبيرة التي عبر عنها شعبنا الفلسطيني الكريم منذ اللحظة الأولى للفاجعة، حيث حاول أبناء شعبنا المساعدة في إطفاء الحريق الذي نشب بالمنزل، وكذلك عملت طواقم الدفاع المدني بجهد كبير في إخماد الحريق رغم ضعف الإمكانيات.

♦️ ندعو جميع أبناء شعبنا إلى الترفع عن أي محاولة رخيصة لاستغلال أرواح أبنائنا ومصابنا الجلل واعتبارها مادة للمزايدة.

♦️ نناشد كل العالم وخاصة الدول العربية ودول الخليج العربي والدول الإسلامية نناشدهم بالوقوف معنا في هذا المصاب الجلل، ورفع الحصار الإجرامي عن قطاع غزة الذي يستمر منذ 16 سنة متواصلة على شعبنا بدون وجه حق، والعمل العاجل لإدخال كافة الأدوات والإمكانيات إلى طواقم الدفاع المدني وإلى كل الأجهزة الخدماتية في غزة وذلك لضمان عدم تكرار هذا الحادث الأليم.





































Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت