X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
02/03/2015 - 10:23:46 pm
الطيبي في مواجهة حوطوفيلي : كل طفل في ام الفحم مرتبط بالوطن والمكان اكثر منك ومن ليبرمان

 شارك النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير ( القائمة المشتركة ) في برنامج الحوار السياسي المركزي - نهاية الأسبوع في القناة العاشرة، والذي تناول الانتخابات القادمة وايضاً خطاب رئيس الحكومة نتنياهو المرتقب في الكونغرس.

وشاركت في البرنامج عضو الكنيست تسيبي حوطوفيلي التي حاولت طوال اللقاء التهجم على النائب الطيبي والنواب العرب ، فقال الطيبي:

تسيبي حوطوفيلي تنافس ميري ريجف في التملق لنتنياهو وهذه سياسة ضحلة ذات مستوى متدنّي. انا هنا لكي أطلق صرخة الجمهور العربي ..

فقالت حوطوفيلي :  انتم تدعمون الإرهاب

فأجاب الطيبي :  أنت من يدعم قتل الناس، أنتم تحرضون على القتل،  والجمهور العربي اكثر اصالة منك ومن العنصريين،  وكل طفل في ام الفحم اكثر ارتباطا بهذا الوطن منك ومن ليبرمان. المواطن في أم الفحم يريد أن يكون متساوياً ..

فعلقت حوطوفيلي : ليقدم واجباته ..

فرد الطيبي : كفى مقاطعة .. ليكن حواراً حضارياً.. اهالي أم الفحم والجمهور العربي عامة يريدون مَن يطالب بتلبية احتياجاتهم في الكنيست وليس هناك من يفعل ذلك غير القائمة المشتركة. نحن الذين نطرح قضاياه الحياتية الاقتصادية الاجتماعية السكن الأرض العمل ، والذي يُفشل كل ذلك هو الائتلاف.

وفيما يتعلق بخطاب نتنياهو في الكونغرس قال الطيبي: نتنياهو سيرجع كما ذهب، سيحظى بالتصفيق الذي يحتاجه للانتخابات هنا ، ولكن النقاش السياسي  في الآونة الأخيرة منخفض وهزيل جداً ولا يتطرق الى القضايا الجوهرية، وهذا هو رئيس الحكومة الفاشل الذي يهرب الى امريكا بدلاً من التعامل مع قضايا الفقر والعنصرية.

وتوالت تعقيبات المشاهدين أثناء اللقاء على الشاشة ومنهم من كتب : احمد الطيبي هو الوحيد الذي يحلل الوضع بالصورة الصحيحة.  










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت