X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
15/01/2018 - 04:24:24 pm
عضو الكنيست دوف حنين يطالب الكنيست مناقشة الأزمة في قطاع غزة

عضو الكنيست دوف حنين يطالب الكنيست مناقشة الأزمة في قطاع غزة

"إن الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، الذي يقبع تحت حصار الحكومة الإسرائيلية، تلزمنا جميعا اسماع صوت"، قال عضو الكنيست دوف حنين (الجبهة، القائمة المشتركة) صباح اليوم. قبل اسبوعين نقلت صحيفة "هآرتس" تقريرا يفيد أن عدد الشاحنات التي تمر كل يوم في معبر "كيرم شالوم" من اسرائيل الى قطاع غزة - قد تقلص إلى أقل من النصف في الأشهر الأخيرة. صباح اليوم تم اقتباس بعض قيادات الجيش الذين يقدرون ان عدد شاحنات المستلزمات تقلص أكثر من ذلك، وهو ثلث ما كان عليه قبل أشهر عدة. 

"نحو 95% من الماء في غزة غير ملائم للشرب، والمختصون يحذرون من انتشار امراض معدية. في الحرب الاخيرة التي بادرت اليها حكومة نتنياهو في غزة تم قصف بنى تحتية، محطات توليد طاقة، ومنشآت تطهير المياه العادمة، والنتيجة هي انه يوميا يتم تسريب مئات الآلاف من أكواب المياه العادمة الملوثة الى البحر المتوسط، لتصل ايضا الى الشواطئ في إسرائيل. وهو مس بيئي وصحي بالفلسطينيين والاسرائيليين"، وفق عضو الكنيست حنين. كما وذكر، ان نسبة البطالة في القطاع تقترب من الـ50%، وهي اعلى من ذلك لدى الشباب.

"طالبت صباح اليوم ان تقوم جلسة الكنيست بمناقشة طارئة للازمة في قطاع غزة، أزمة لا تحدث في بلاد بعيدة بل هنا، على بعد ساعتين سفر عن الكنيست"، قال عضو الكنيست حنين. "إن واقع الاحتلال، الحصار والمس بالبنى التحتية المدنية هو ما يقف خلف التصعيد في الجنوب، من قصف سلاح الجو الاسرائيلي لقطاع غزة وفي نفس الوقت معاناة بلدات النقب من سقوط القذائف. لكي نضمن مستقبلا من الحياة والأمن للشعب في اسرائيل، من الضرورة ان نضمن الحياة والامن ايضا للشعب العربي الفلسطيني، بما يشمل قطاع غزة. فدون سلام عادل واستقلال للشعبين - ستكون الحرب المقبلة على الابواب، ومعها المزيد من الكوارث والضحايا"، حذّر عضو الكنيست حنين. 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت