X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
03/01/2020 - 10:16:20 am
لجنةُ الماليةِ تصادقُ على تحويلاتٍ بقيمة 550 مليون شيكلاً

 31/12/2019

بيان للصحافة

لجنةُ الماليةِ تصادقُ على تحويلاتٍ بقيمة 550 مليون شيكلاً

وافقت لجنة المالية على تحويلات في الميزانية بقيمة 550 مليون شيكل والتي شملت، تمويل الأحزاب لانتخابات الكنيست الحادية والعشرين والثانية والعشرين بمبلغ 253 مليون شيكلا و50 مليون شيكلا جديدا للجنة الانتخابات المركزية القائمة على انتخابات الكنيست الثالثة والعشرين، بالإضافة ل 50 مليون شيكلا لسلطة حقوق الناجين من المحرقة النازية.

اجتمعت لجنة المالية البرلمانية، برئاسة عضو الكنيست موشيه جافني (يهدوت التوراة)، هذا اليوم (الثلاثاء) وبحثت في سلسلة من تحويلات في الميزانية العامة، بما في ذلك تمويل الانتخابات وامر الناجين من المحرقة النازية، ورفضت اللجنة في جلسة اليوم مناقشة طلب وزارة المالية لتحويل فوائض الميزانية، التي بلغ مجموعها 168 مليون شيكل، من عام 2018 لاستخدامها في 2019. 

رفض العديد من أعضاء اللجنة، بما فيهم النائب احمد الطيبي ووليد طه عن القائمة المشتركة مناقشة عملية نقل فائض الأموال، منتقدين لوزارة المالية، على حد زعمهم، والتي بدورها لم تستوف تحويل الأموال للأسر ذات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

التحويلات في الميزانية وبين ميزانيات الوزارات والهيئات الحكومية لعام 2019:

⦁ 324 شهرًا من العمل غير المدفوع الأجر لوزارة الامن الداخلي- تُخصص أشهر العمل لمناصب الثقة في مكتب الوزير والمدير العام للوزارة (25 وظيفة)، اضافة لمتخصصين الجدد في المحاماة (وظيفتان).

⦁ 41 مليون شيكل من وزارة المالية لميزانية تطوير الشرطة ومصلحة السجون.

⦁ 70 مليون شاقل من وزارة المالية إلى وزارة الامن الداخلي، والتي تهدف إلى تمويل ميزانية نشاط الشرطة المعتاد وتعديل ميزانية التقاعد للشرطة، وفقاً لوتيرة التنفيذ.

⦁ قرابة 253 مليون شيكل من وزارة المالية، ووزارة الامن الداخلي، ولجنة الطاقة الذرية، والإسكان الحكومي ومشرفي تمويل الأحزاب، بالإضافة إلى حوالي 50 مليون شيكل من وزارة المالية، لميزانية لجنة الانتخابات في نطاق انتخابات الكنيست الـ 23 –غالبية الميزانية مخصصة لتمويل الأحزاب في انتخابات الكنيست الحادية والعشرين والثانية والعشرين، ويهدف جزئياً إلى تمويل القروض الممنوحة للأحزاب خلال الكنيست الحالية- الثانية والعشرين، حيث ان تطبيق التشريع لقانون حل الكنيست الواحد والعشرين، زاد من حجم القروض التي قد تحصل عليها الأحزاب من الكنيست الـ 22.

يشمل التحويل حوالي 50 مليون شيكل والتي ستسمح للتعهد بإعداد لجنة الانتخابات لانتخابات الكنيست الثالثة والعشرين.

خلال الجلسة تطرق الرئيس جافني لهذه المبالغ والأرقام، واراد معرفة مقدار تكلفة الانتخابات، فردت ممثلة المالية بيان وتد، بأن التكلفة المباشرة للانتخابات، دون خسارة الناتج المحلي الإجمالي في يوم العطلة (يوم الانتخابات نفسه)، تبلغ حوالي 583 مليون شيكلا، حيث ان 330 مليون شيكلا معدّة لأنشطة اللجنة الانتخابية المركزية و253 مليون شيكل لتمويل الأحزاب، لا يشمل ذلك القروض التي يمكن للأحزاب الحصول عليها فقط من بعد 10 أيام.

كما ذكرنا، رفض أعضاء اللجنة مناقشة سلسلة من الطلبات لتحويل فوائض ميزانية وزارة المالية من سنة 2018 إلى سنة 2019، بمبلغٍ مجموعه 168 مليون شيكل. فقد تطرق عضو الكنيست ميخائيل ملكائيلي (شاس) وقال:

"إن ممثلي وزارة الخزانة كذّبوا مرارًا وتكرارًا على اللجنة بشأن الأموال الموعودة لأطفال التعليم الخاص، لذلك اعتقد أنه لا ينبغي مناقشة الطلبات، على الرغم من أنها مبالغ صغيرة". وأضاف عضو الكنيست أزولاي أن اللجنة لم تكن ختمًا مطاطيًا.

من تصوير مكتب الناطق جهاد أبو فريح-الكنيست

لمتابعة البيانات الصحافية مفصلة باللغة العربية:

 https://knesset.gov.il/spokesman/arb/PRIndex_arb.asp










Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت