X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
29/01/2020 - 10:40:48 am
الهيئة العامة تصادق على تشكيل لجنة برلمانية للكنيست

‏اخبار الكنيست 

الأربعاء‏، 29‏ كانون الثاني‏، 2020

بيان للصحافة

الهيئة العامة تصادق على تشكيل لجنة برلمانية للكنيست

وافقت الهيئة العامة للكنيست على طلب اللجنة المنظمة بتشكيل لجنة برلمانية للكنيست بتأييد 60 نائبا في الكنيست دون معارضين. حيث تغيّب نواب كتلة اليمين ال-55 وقاطعو الجلسة.

قدم نائب الكنيست آفي نيسينكورن- كاحول لافان، رئيس اللجنة، هذا الطلب قائلاً: "المسرحية التي نراها الآن بعد أن قاطع أعضاء الائتلاف الجلسة العامة لم يسبق لها مثيل. هذا بالتأكيد ليس مشرّفاً للكنيست. بالإضافة إلى ذلك، في الأشهر الأخيرة بعد حملة حصانة نتنياهو، رأينا حملة ضد المحاكم، ضد الشرطة، وضد جهاز المسؤول فعليًا عن تطبيق القانون في دولة إسرائيل، وأعتقد أن هذه العلامة البارزة التي مررنا بها في الأشهر الأخيرة هي أدنى مستوى وصلت إليه دولة إسرائيل بقيادة رئيس الوزراء الحالي. آمل مخلصًا أن نرى تغييراً في المواقف وأن حزب كاحول لافان سوف يقف كجدار لسيادة القانون".

النائب عن القائمة المشتركة أحمد الطيبي: "لقد وصلنا اليوم إلى واقع جديد، اتضح أن الديمقراطية لم تبقى حجر الأساس لوجودنا. إنه يوم أسود، يوم حزين للديمقراطية. كيف يتصرف هذا الرجل؟ كيف يفكر في جعل الإجراءات الديمقراطية والدستورية؟ ولكن، كيف يتعاون ذلك الرئيس عشية المساءلة ويتدخل بشكل صارخ في الانتخابات؟ إنه لا يقدم فقط خطة تمثل موقف لمجلس ييشع، ولكنه يتدخل في التخطيط لتقديم الخطة خلال مناقشة تشكيل لجنة الكنيست، لم نرى كهذا الشيء في السابق، مشروع مشترك لشخصين مشتبه فيهم."

كما ذكرنا، تمت الموافقة على طلب تشكيل لجنة برلمانية للكنيست، ومن المتوقع ان تعقد أولى جلساتها يوم الخميس الموافق 30.1.2020.

‏الأربعاء‏، 29‏ كانون الثاني‏، 2020

بيان للصحافة

وانتخابُ رئيسٍ للجنةِ الكنيست البرلمانيةِ

 

التأمت لجنة الكنيست البرلمانية ظهر اليوم للجلسة الأولى في الكنيست الثانية والعشرين. حيث افتتحت سكرتيرة الكنيست السيدة ياردينا ميلر هوروفيتز الجلسة وقدمت اقتراحًا لانتخاب عضو الكنيست افي نيسينكورن من حزب كاحول لافان رئيسا للجنة.

بغالبية 14 نائبا في الكنيست، دون معارضين، تم اعتماد اقتراح سكرتيرة الكنيست وانتُخب النائب في الكنيست افي نيسينكورن- كاحول لافان رئيسًا للجنة. جدير بالذكر ان نواب الكنيست من كتلة اليمين ال-55 لم يشاركوا في الجلسة.

صرّح رئيس اللجنة النائب آفي نيسينكورن:- "بناءاً على طلبٍ رئيس الوزراء مناقشة الحصانة، ستجتمع اللجنة لمناقشة طلب النائب حاييم كاتس- الليكود، لمنحه الحصانة من المحاكمة، ووفقا له، سنجري المناقشات بنزاهة وفعالية، وكلنا متساوون أمام القانون وآمل أن تصل الرسالة."

واضاف نيسينكورن:- " إن طلب النائب عوديد فورر (إسرائيل بيتنا) مدرج على جدول الأعمال، وانضم لطلبه أحزاب اخرى، لإنشاء لجان برلمانية ثابتة ودائمة إضافية، للإشراف على الإجراءات الحكومية، وأعتزم عقد جلسة بهذا الصدد واتخاذ القرارات بشأن هذه اللجان."

(صور من الجلسات، تصوير- عديناه فالمن.)



















Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت