X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
18/02/2020 - 03:50:45 am
النائب جبارين للوزير سموتريتش: انت عنصري، فاشي وارهابي

النائب جبارين للوزير سموتريتش: انت عنصري، فاشي وارهابي

شهدت الهيئة العامة للكنيست اليوم مواجهة حادة بين نواب القائمة المشتركة، من ناحية، ووزير المواصلات العنصري، المستوطن بتسالئيل سموتريتش، من ناحية أخرى، وذلك خلال خطاب النائب د. يوسف جبارين ضد المقترح الحكومي لتمديد "حالة الطوارئ" في اسرائيل.

وفي خطابه في الهيئة العامة تطرق جبارين الى صفقة القرن وتحديدًا الى البند حول تهجير اهالي المثلث، مشيرًا الى قيام الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة بمصادرة أكثر من نصف مليون دونم من أراضي أهالي المثلث، منذ العام ٤٨ وحتى اليوم، إضافةً الى التنكر لحقوق الأهالي المهجرين الّذين تم تهجيرهم من قراهم خلال النكبة وهدم هذه القرى، مثل اللجون وام الزينات وغيرها، مما أثار حفيظة الوزير سموتريتش ودفعه الى التحريض العنصري.

وردًا على خطاب جبارين، صعد سموتريتش الى المنصة، مستغلًا صلاحياته كوزير، وشرع بالتحريض على النواب والمواطنين العرب وعلى الشعب الفلسطيني، إذ قال سموتريتش بأنه "لن تكون دولة فلسطينية لأنه لا يوجد شعب فلسطيني"، مما دفع جبارين للقول في وجهه: "انت ارهابي، فاشي وعنصري"، مشيرًا الى الملفات الارهابية الّتي نُسبت إلى سموتريتش بالماضي. كما وتصدّى ايضًا النواب عوفر كسيف واحمد طيبي وعايدة توما لتحريض سموتريتش في الجلسة، بينما امتنع رئيس الجلسة عن اخراجه من القاعة رغم تصرفاته وتحريضه.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت