X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
08/04/2020 - 05:03:45 pm
النائب جبارين يطالب بتخصيص 150 مليون شاقل للتعلّم عن بُعد للطلاب العرب

النائب جبارين يطالب بتخصيص 150 مليون شاقل للتعلّم عن بُعد للطلاب العرب

* جبارين: أكثر من 100 الف طالب عربي لم يتمكنوا من ممارسة التعلم عم بُعد

* افتتاح استوديو لتسجيل البرامج العربية في مدينة الناصرة


مع استبعاد عودة طلاب المدارس الى مقاعد الدراسة مع انتهاء فترة عطلة الربيع، لا تزال قضايا الطلاب العرب والاشكاليات التي يعانون منها خلال الازمة الصحية دون خطة شمولية من وزارة المعارف تضمن ايجاد الحلول الملائمة، وخاصة بكل ما يتعلق بالتعلّم عن بعد وحرمان عشرات الآلاف من الطلاب من الحق بالتعلم بسبب عدم توفير الاجهزة الالكترونية الملائمة او عدم توفير البنى التحتية المطلوبة.

وكانت لجنة التربية في الكنيست قد ناقشت في جلستها الأخيرة مشاكل التعلّم عن بُعد، حيث طرح النائب د. يوسف جبارين قضايا التعليم العربي مطالبًا بايجاد حلول فورية للطلاب الذين لا يتمكنون من ممارسة حقهم بالتعليم بسبب عدم توفر الاجهزة المحوسبة او عدم توفر شبكة انترنت او كهرباء، مؤكدًا ان المعطيات التي وصلته تشير الى ان اكثر من مئة الف طالب عربي لم يتمكنوا حتى الآن من مزاولة التعليم عن بُعد، نصفهم من القرى العربية مسلوبة الاعتراف في النقب، وطالب بتخصيص 150 مليون شاقل لهذه القضية. كما وأشار جبارين الى التمييز القائم في توفير الحصص التعليمية والبرنامج التربوية والثقافية باللغة العربية نسبة للبرامج المتوفرة بالعبرية.   

وفي رده على النائب جبارين قال مسؤول التعلّم عن بُعد في وزارة المعارف انه تمّ التوجّه الى وزارة المالية للحصول على ميزانيات لشراء اجهزة الحوسبة اللازمة وغيرها من الاحتياجات التربوية للتعليم العربي، بينما اكّد المفتش د. حسام دياب على افتتاح استوديو للتسجيل في الناصرة وان هذا الاستوديو بدأ عمله هذا الاسبوع بتسجيل برامج باللغة العربية.

وقد ناقشت اللجنة ايضًا المشاكل الخاصة للتعليم الخاص، والصعوبات الكبيرة الّتي يعانيها الأهالي في ظل غياب برامج دعم للطلاب، وقد وعدت ممثلة الوزارة بتوسيع البرامج الموجودة من خلال السلطات المحلية بعد عطلة الاعياد.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت