X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
09/07/2020 - 11:40:41 pm
النائب جبارين: الارنونا الحكومية تُدفع لليهود فقط

النائب جبارين: الارنونا الحكومية تُدفع لليهود فقط

النائب جبارين: البلدات العربية تحصل على اقل من 1‎%‎ من الارنونا الحكومية!


كشف النائب د. يوسف جبارين في ورقة عمل جديدة تم اعدادها بناء على طلبه في مركز ابحاث الكنيست ان حصة السلطات المحلية العربية من مجمل مدخولات الارنونا التي تدفعها الحكومة للسلطات المحلية هي 7.6 مليون شاقل فقط من اصل 1.7 مليارد شيكل تدفعها الحكومة سنويًا، اي ما نسبته 0.4‎%‎ فقط من مجمل هذه الضريبة، وذلك رغم ان المواطنين العرب يشكلون 20‎%‎ من المواطنين.

وتتكون الارنونا الحكومية من الضرائب التي تدفعها الحكومة للسلطات المحلية مقابل مباني الوزارات الحكومية في كل بلدة وبلدة وكذلك مكاتب الشركات الحكومية فيها. ويأتي هذا "الفتات" الذي تحصل عليه السلطات المحلية العربية بسبب سياسات التمييز التي تنتهجها الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة وعدم افتتاح مكاتب للخدمات الحكومية في البلدات العربية، وكذلك عدم افتتاح مكاتب للشركات الحكومية التي يبلغ تعدادها اكثر من مئة شركة ويعمل بها عشرات الآلاف من العاملين والموظفين. 

وقال النائب جبارين في تعقيبه على هذه المعطيات ان: "اقصاء وتفريغ البلدات العربية من المكاتب والشركات الحكومية يؤدي ليس فقط الى انعدام المدخولات لبلداتنا من الارنونا الحكومية بل ايضًا الى عدم تشغيل العرب في المكاتب الحكومية والشركات العامة، علمًا ان نسبة العاملين العرب بهذه الشركات هي 2‎%‎ فقط!"، وأضاف ان: "انعدام المكاتب الحكومية يؤدي ايضًا الى عدم منالية الخدمات العامة وعدم توفرها باللغة العربية ومن قبل موظفين عرب داخل بلداتنا العربية". 

هذا وتقدم النائب جبارين بطلبٍ لعقد جلسة مستعجلة في لجنة الداخلية لبحث هذا التمييز الصارخ ولضرورة تعويض السلطات المحلية العربية عن هذا التمييز الصارخ، وتغيير معادلة وطريقة توزيع الأرنونا الحكومية والعامة.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت