X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
05/08/2020 - 10:22:40 am
في ظل حوادث نسيان الأطفال في السيارات: جلسة طارئة للجنة حقوق الطفل

في ظل حوادث نسيان الأطفال في السيارات: جلسة طارئة للجنة حقوق الطفل

*النائب جبارين، رئيس اللجنة: نصف الاطفال ضحايا حوادث النسيان هم من العرب

في ظل استمرار حوادث نسيان الأطفال في السيارات، بادر النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة حقوق الطفل البرلمانية، الى عقد جلسة طارئة في اللجنة للبحث في هذه الظاهرة الخطيرة الّتي أودت بحياة 4 أطفال في الشهر الأخير، ثلاثة منهم في مجتمعنا العربي، وذلك بحضور نائب وزيرة المواصلات ومدير عام وزارة التواصل مع الجمهور.

وافتتح الجلسة النائب جبارين قائلًا "ان 34 طفلًا لاقوا حتفهم في العقد الأخير جرّاء حوادث النسيان، 17 منهم من المجتمع العربي، اضافة الى حوالي 900 حادثة نسيان تم فيها انقاذ حياة الاطفال، وعلى ممثلي الوزارات المسؤولة ان يأخذوا دورهم على محمل الجد وأن يوفروا حلولًا على المستوى التوعوي وايضًا على المستوى التكنولوجي بعد كل هذه السنوات من المماطلة بالموضوع".

وتحدث نائب الوزيرة اوري ماكليف عن متابعته لهذا الموضوع وعن قيام الوزارة باستصدار نداء في الاسبوع الأخير لتقديم اقتراحات لمعالجة القضيّة وتوفير أجهزة إلكترونية للسيارات من شأنها أن تساهم بالحد من هذه الظاهرة. كما وتحدث ممثلو وزارة الصحة ووزارة التربية ووزارة العلاقات مع الجمهور والسلطة الوطنية للأمان على الطرق عن عملهم التوعوي والجماهيري بالموضوع.

كما وتحدث في الجلسة كل من نواب المشتركة أسامة سعدي، وليد طه، هبة يزبك، سعيد الخرومي، وايمان خطيب، بالاضافة الى النواب يوسي طيب، شلومو كارعي، ميخال شير، بوعاز توبوروڤسكي ويڤچيني سوڤا.

وفي نهاية الجلسة، قال جبارين ان لجنة حقوق الطفل برئاسته ستبذل كافة الجهود لإنقاذ حياة الأطفال ومنع حادثة النسيان القادمة، وقد تم الاتفاق على عقد جلسة متابعة اضافية بعد شهرين لمراقبة تقدم الوزارات بالموضوع. كما وطالب وزارتي المعارف والصحة بالمبادرة لحملات توعوية واسعة بهذا المجال، بالعربية كما العبرية، مؤكدًا ان على وزارة المالية المصادقة على الميزانيات اللازمة لتوسيع هذه الحملات والوصول الى أكبر عدد ممكن من الأهالي.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت