X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
24/08/2020 - 11:09:24 pm
الكنيست تصوت على تأجيل اقرار الميزانية وتمنع انتخابات

الكنيست تصوت على تأجيل اقرار الميزانية وتمنع انتخابات

غانتس لـ نتنياهو :لن اسمح بتعيين دمى 

 

صوتت الهيئة العامة للكنيست بدعم من الليكود و "كحول لافان" على قانون تأجيل المصادقة على ميزانية الدولة بـ 120 يوما، وهكذا منعت حلها قبل ساعات قليلة من المهلة الأخيرة لإقرار الميزانية ومنع التوجه الى انتخابات عامة.
وكان عضو الكنيست تسفي هاوزر (ديرخ ارتس) (דרך ארץ) قد اقترح القانون كحل وسط لاحتواء الخلافات حول الميزانية  بين "الليكود" و "كحول لافان" . صوت الى جانب القانون 67 عضو كنيست وعارضه 37. 
وعلى الرغم  من تأجيل الانتخابات فإن التوتر مستمر بين الحزبين.
وسبق التصويت تصريحات منفصلة لكل من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورئيس الحكومة بالإنابة ، وزير الامن بيني غانتس. 
فلحظات قبل الموعد المقرر لتصريحات وزير الأمن بيني غانتس، سبقه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو  بفيديو قال فيه  "طلبت من الليكود  التصويت مع تأجيل الميزانية   ومنع اجراء انتخابات".

وأوضح نتنياهو :" آخر ما تحتاجه دولة إسرائيل اليوم هو الذهاب الى انتخابات، لذلك أعلنت امس انني اقبل التسوية التي اقترحها عضو الكنيست هاوزر  بشقيها، شق الميزانية وشق إقامة لجنة تعيينات مشتركة. كذلك أعلنت انني لن أشارك في تعيين المستشار القضائي للحكومة، النائب العام للدولة والمفتش العام للشرطة. الآن للأسف ، "كحول لافان" الذين وافقوا في البداية على التسوية التي اقترحها هاوزر، فجأة هربوا منها، وأضافوا أمورا عليها وعدلوا فيها.  ولا زلت أرى ان الذهاب الى انتخابات هو قلة مسؤولية ، في ظل عدم وجود اطار مصادق عليه للميزانية ، ونحن على أبواب افتتاح عام دراسي جديد. لذلك أصدرت تعليماتي لأعضاء الليكود للتصويت مع تأجيل الميزانية. وسأواصل القيام بالأمر الصحيح من أجل منع انتخابات لا داعي لها، وآمل ان يفعل الآخرون نفس الامر".

غانتس : ‘ اذا ما وصلنا لانتخابات لا قدر الله  ستُسفك دماء في الشوارع هنا

من جانبه قال رئيس الحكومة بالإنابة، وزير الامن بيني غانتس  : " التوتر الاجتماعي في البلاد من شأنه التدهور ، واذا ما وصلنا لانتخابات لا قدر الله، ستسفك دماء في الشوارع هنا".وأضاف : " من يهدد بانتخابات لا يهددني وانما يهدد الإسرائيليين. لذلك لن اسمح لأي كان ان يهدد مواطني إسرائيل بانتخابات".وتطرق غانتس الى قضية تعيين مسؤولين في مناصب رفيعة قائلا : " لن اسمح لأحد بتعيين دمى من طرفه لمناصب عامة في أماكن حساسة".واردف غانتس :" في ورديتي كوزير للأمن، سأواصل حماية أمن الدولة من الخارج والداخل. سأحرص على ان لا يرفع احد يده فوق سلطة القانون".وقال غانتس فيما قال موجها كلامه الى نتنياهو ردا على تصريحات نتنياهو حول موافقته على تسوية هاوزر:  " نتنياهو، اذا كنت تريد التعاون لصالح مواطني إسرائيل، فإن يدي ستبقى ممدودة. واذا ما كنت تريد المراوغة او لا سمح الله المس بسلطة القانون، فأنا سأمنع ذلك".    




Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت