X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
19/11/2020 - 09:15:59 am
النواب السعدي، الخرومي وسندس صالح

النواب السعدي، الخرومي وسندس صالح:

هيئة الطوارئ العامة ملزمة بإتمام الإستعدادات قبل الدخول لفصل الشتاء

شارك صباح اليوم النوّاب عن القائمة المشتركة، اسامة السعدي، سعيد الخرومي وسندس صالح، في لجنة الداخلية وحماية البيئة والتي تحدثت حول استعدادات هيئات الطوارئ والسلطات المحلية لفصل الشتاء لمنع وقوع حرائق/ فيضانات / كوراث طبيعية وفقدان ارواح ضحايا بسبب هذه الكوارث وغيرها.

النائب اسامة السعدي شارك في الجلسة عبر تطبيق الزوم قائلًا:

"طرحتُ قضية البلدات العربية والنقص خدمات الاطفاء والانقاذ خاصة بعد العديد من الجولات الميدانية التي قمتُ بها خلال الفترة السابقة مع السيد كايد ظاهر، إلى جانب رؤساء السلطات المحلية من أجل تذليل العقبات التي من شأنها أن تُتيح إقامة محطات لسلطة الاطفاء والانقاذ لخدمة وحماية المواطنين في بلداتنا العربية خاصة في لحظات مواجهة المخاطر والحاجة لتقليص المدة الزمنية لوصول الطواقم لمكان الحدث في البلدات العربية".

بدورها شددت النائب سندس صالح في بداية حديثها على أهمية زيادة الوعي حول خطورة حرق النفايات في الأماكن العامة أو بقرب المنازل وأهمية توخي الحذر عند استخدام وسائل التدفئة، إضافةً الى توخي الحذر في حالة الفيضانات.

وأكدت على أهمية دور السلطات المحلية في زيادة الوعي لدى المواطنين لا سيّما أن هناك العديد من المواطنين في البلاد خاصةً كبار السن الذين لا يجيدون إستخدام الإنترنت، وايضًا هناك الكثير من المواطنين الذين لا يستطيعون التصرف في حالات الطوارئ، ويمكن زيادة الوعي لديهم عن طريق الصحف أو ملصقات أو الحديث عن ذلك في الراديو.

بدوره قال النائب سعيد الخرومي: "بكل تأكيد فصل الشتاء هو أكثر الفصول خطرًا خاصةً في منطقة النقب الأكثر عُرضة للفيضانات لأنها منطقة صحراوية، إضافةً إلى أن منطقة النقب تفتقر لتطوير البنى التحتية وتضم العديد من القرى غير المعترف بها، والتي تفتقر إلى أبسط الخدمات".

وأضافت النائب سندس صالح: "نحن على أعتاب فصل الشتاء ويجب توخي الحذر خاصةً عند إشعال المدافئ والأخذ بعين الاعتبار السّيول التي قد تحدث بسبب هطول الأمطار والتي قد تؤثر على المجتمع العربي والبلدات العربية أكثر من غيرها لسوء البنى التحتية فيها. وعلينا معرفة كيف نتصرف لمعالجة الكوارث التي قد تُشكل خطرًا على حياتنا أو حياة الآخرين".

كما وشارك السيد كايد ظاهر مستشار مفوض سلطة الإطفاء والانقاذ لقضايا المجتمع العربي وتحدث عن أهمية زيادة الوعي وتقديم النصائح والأخذ بالحيطة مع بداية فصل الشتاء والذي تتزايد فيه الفيضانات والحرائق الكبيرة.

وفي النهاية قام النواب اسامة السعدي، سندس صالح وسعيد الخرومي بتوجيه نداء لجميع السلطات المحلية بتبنّي مشروع تركيب (كاشف الدخان/גלאי עשן) للمسنّين والمسنّات، الجهاز الذي يعمل على كشف وجود خطر حريق او انبعاث دخان، الأمر الذي قد يُساهم في تقليل حالات الوفاة نتيجة للاختناق او إشتعال الحرائق، خاصة للفئات التي تواجه صعوبة بالتعامل مع حالات الطورائ كالمسنّين والمسنّات أو ذوي الاحتياجات الخاصة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت