X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
11/12/2020 - 11:44:26 pm
النائب السعدي: 6 مليون شاقل تُرصد لتخطيط المنطقة الصناعية في مدينة عرابة

النائب السعدي: 6 مليون شاقل تُرصد لتخطيط المنطقة الصناعية في مدينة عرابة

إستجوب النائب أسامة السعدي (العربية للتغيير-القائمة المشتركة) وزير الاقتصاد عمير بيرتس حول مشروع إقامة منطقة صناعية جديدة في مدينة عرابة وفق القرار الحكومي 4193 في منطقة 6 بمساحة 301 دونم بالمدينة.

في استجوابه للوزير تطرّق النائب السعدي لسيرورة العمل على تنفيذ المشروع وما هي الأسباب التي أدت إلى التأخير في تنفيذ القرار الحكومي.

في رده قال الوزير بيرتس موضّحًا بأنه استمرارًا لعمليات ترميم المنطقة الصناعية القديمة في عرابة والتي انتهى العمل بها مؤخرًا، فإنّ وزارة الاقتصاد بصدد المصادقة في القريب العاجل وبشكل نهائي على المشروع وتنفيذ القرار الحكومي.

هذا وأضاف الوزير قائلًا بأنه أعطى تعليماته برصد ميزانية 4.5 مليون شاقل للتخطيط المفصّل بالاضافة الى 1.5 مليون شاقل تم تحويلهم الى إتحاد المنطقة الصناعية، كما وأنه من المخطط تحويل ما يزيد عن تلك الميزانيات عند المصادقة بشكل نهائي على المشروع.

وفي هذا الصدد قال النائب السعدي:"المصادقة على رصد ميزانيات للخرائط الهيكلية للمنطقة الصناعية المستقبلية في مدينتي عرابة هو أمر مبارك وغاية في الأهمية، وجاء بعد جهد كبير ومتواصل وعمل مشترك بيننا وبين إدارة البلدية في مدينة عرابة، حيث من شأن هذا الأمر إيجاد فرص عمل والتقليل من نسبة البطالة، كذلك، تحسين الوضع الاقتصادي من شأنه أيضًا المساهمة في مكافحة ظاهرة العنف والاجرام".

وأضاف النائب السعدي:"الفجوات بين المناطق الصناعية في البلدات العربية واليهودية كبيرة جدًا وهناك حاجة مُلحّة وحق شرعي نطالب به منذ سنوات بسدّ تلك الفجوات، عبر تحويل ميزانيات أكبر للمناطق الصناعية القائمة وكذلك بناء مناطق صناعية إضافية في بلداتنا العربية من أجل تطويرها وازدهارها إقتصادياً".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت