X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
22/12/2020 - 09:31:23 am
نتنياهو يفشل في تمرير قانون يمنع حل الكنيست..

نتنياهو يفشل في تمرير قانون يمنع حل الكنيست.. الانتخابات شبه أكيدة

اتت معظم الاحتمالات تميل، بل تلتقي، عند حل الكنيست بحلول منتصف ليلة اليوم الثلاثاء، بعد أن فشل بنيامين نتنياهو في تمرير قانون يبغي منع حلّ الكنيست. وقد تغيّب معظم نواب كحول لفان عن التصويت وصوّت قسم منهم ضد مقترح الليكود وائتلافه. بل إن النائبة عن الليكود ميخال شير صوتت ضد المقترح وأعلنت فور إعلان نتائج التصويت انضمامها إلى المنشق عن الليكود غدعون ساعر.

المفارقة المخزية كانت أن القائمة العربية الموحّدة بزعامة منصور عباس امتنعت عن الحضور وعن التصويت توهمًا منها بأن نتنياهو سيسارع للاستنجاد بها، لكن كما توقع المتمرّسون، فقد فضل نتنياهو حل الكنيست على ان يحافظ عليها "بأصوات العرب".

وقال رئيس القائمة المشتركة النائب عن الجبهة أيمن عودة: الساعة تجاوزت الواحدة، وأشعر بالاعتزاز أن القائمة المشتركة كانت هي التي أفشلت إقرار الميزانية بأصواتها الحاسمة (الفرق كان صوتيْن فقط) ولكن يعزّ عليّ نقص أربعة أصوات. لا مبرر أبدًا أبدًا أبدًا مقايضة حكومة الجرائم والتحريض وسنّ القوانين العنصرية... وشعبنا لا يمكن أن يقبل هذا التهادن..!

أعتز بمن صوّت.. نحو الانتخابات الرابعة. وليذكر نتنياهو أن شعبنا الذين حرّض عليه كثيرًا هو الذي دعم القائمة المشتركة فجعلت حياة نتنياهو نكدًا بنكد طيلة سنتين لم يستطع بها تشكيل حكومة ثابتة، فقط بسببنا، بسبب تصويت شعبنا.

نحن أهل الوطن ونضالنا سباق المسافات الطويلة... نواصل بكرامة ومسؤولية.




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت