X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
28/07/2021 - 07:04:52 pm
انتخاب توما-سليمان رئيسة للجنة البرلمانية للنهوض بمكانة المرأة

انتخاب توما-سليمان رئيسة للجنة البرلمانية للنهوض بمكانة المرأة

والمساواة الجندرية

توما-سليمان: "المساواة التي نسعى من أجلها ليست فقط بين الرجل والمرأة، ولكن أيضًا بين النساء والنساء. هي مساواة طبقية، وطنية ومدنية - مساواة كاملة"

انتخبت ظهر يوم امس الثلاثاء اللجنة البرلمانية للنهوض بمكانة المرأة والمساواة الجندرية، النائبة عايدة توما-سليمان عن القائمة المشتركة، رئيسة لها. ويذكر بان توما-سليمان قد شغلت هذا المنصب خلال فترة الكنيست ال-20 وهذه المرة الثانية التي تنتخب فيها لإشغال هذا المنصب.

تم انتخاب النائبة توما-سليمان لرئاسة اللجنة بالإجماع وذلك بحضور رئيس الكنيست ميكي ليفي ورئيس لجنة الكنيست نير اورباخ. في حديثه أثنى رئيس الكنيست على اختيار النائبة لهذا المنصب، وقال: "بالنسبة لك، هذه استمرارية"، مشيرًا الى عمل النائبة السابق في المنصب ذاته، وأضاف: "لقد قطعت شوطًا طويلا من العمل الهام في هذه اللجنة، أتمنى لك النجاح من صميم قلبي".

وفي تعقيبها على ذلك قالت النائبة توما-سليمان: "النضال النسوي الذي أؤمن به يصبو الى مجتمع عادل وبالتالي يضع النساء المستضعفات في المركز، ستكون هذه اللجنة، بقدر ما أستطيع، قوة ستدفع لتعزيز مكانة هؤلاء النساء في المجتمع ككل".

يذكر أن هذا التعيين يأتي بعد عامين تقريبا من شلل عمل الكنيسيت وبعد عام من انتشار وباء كورونا، قالت النائبة في هذا الصدد: "هذه مهمة صعبة بعد عامين تقريبا من شلل عمل الكنيست، وعام من جائحة الكورونا بكل تبعاتها ونتائجها التي عانت وتعاني منها النساء بشكل خاص، حيث شهدنا عودة إلى الأدوار التقليدية، فقدان الوظائف، وازدياد في حالات العنف".

كما وأضافت النائبة: " أعدكم بأن أعمل، كما فعلت دائمًا، من أجلكن ولأجلكن. المعركة طويلة الأمد ولم تنته بعد".  




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت