X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
02/12/2021 - 08:03:33 am
الكنيست تصادق بالقراءة التمهيدية على اقتراح قانون توما-سليمان

الكنيست تصادق بالقراءة التمهيدية على اقتراح قانون توما-سليمان

لتخفيض رسوم التأمين الوطني المفروضة على الطلاب

 

صادقت الهيئة العامة للكنيست اليوم الأربعاء بالقراءة التمهيدية على اقتراح قانون تقدمت به النائبة عايدة توما-سليمان والذي يمنح الطلاب في المؤسسات الأكاديمية في البلاد وخارجها تخفيض على دفعات التأمين الوطني والتي تصل إلى مئات الشواقل سنويًا وتوفر على طلابنا المصاريف الكبيرة التي تلقى على عاتقهن في مسيرتهم التعليمية.

وكانت توما-سليمان قد مررت اقتراح القانون بالقراءة التمهيدية في دورة الكنيست ال ٢٠ عام ٢٠١٧، بالاضافة لذلك مرّ القانون أيضًا بالقراءة التمهيدية في دورة الكنيست الحالية بعد أن طرحه النائبين أحمد طيبي وأسامة السعدي.

ويذكر بأن النائبة طرحت القانون في المرة الأولى عند دخولها للكنيست بصيغة تقضي بمنح اعفاء كامل على دفعات التأمين الوطني، وبعد مفاوضات مستمرة، وافقت الحكومة حينها على منح الطلاب اعفاء جزئي من الدفعات الملقاة على عاتقهم، وتم التقدم بالاقتراح أمام مؤسسة التأمين الوطني.

وفي تعقيبها على ذلك أكدت توما-سليمان أن اقتراح القانون سيساهم باخفاء العبء الثقيل الملقى على طلابنا وخاصة الطلاب الذين يتعلمون خارج البلاد والذين ينهون مسيرتهم التعليمية ليكتشفوا أنهم مدينون بمبالغ تصل أحيانًا إلى عشرات الاف الشواقل.

كما شددت توما-سليمان على أنها ستعمل إلى جانب زملائها في القائمة المشتركة لتمرير القانون بالقراءات المتبقية وادخاله لسجل القوانين حتى تستفيد منه شريحة الطلاب.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت