X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
29/06/2022 - 08:45:07 am
توما-سليمان تمرر بالقراءة الأولى مقترح قانون

توما-سليمان تمرر بالقراءة الأولى مقترح قانون

يوسع نطاق تقديم المساعدة القانونية لضحايا الاعتداءات الجنسية

أقرت الهيئة العامة للكنيست بالقراءة الأولى مقترح قانون للنائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة، القائمة المشتركة) يهدف إلى توسيع نطاق تقديم المساعدة القانونية من قبل الدولة لضحايا الاعتداءات الجنسية بدون الارتباط باختبار الاستحقاق الاقتصادي.

يستند التعديل إلى الاعتراف بالضرر الذي لحق بضحايا الاعتداءات الجنسية وأهمية مساعدتهم على تحصيل حقوقهم، حيث يوسع نطاق المساعدة القانونية لتشمل الاجراءات الأولية في المسار الجنائي ما قبل تقديم لائحة اتهام، ويشمل أيضًا جرائم أخرى بالاضافة لتلك التي يعمل بها القانون اليوم، بالاضافة للمساعدة في المسار المدني.

وفي خطابها أمام الهيئة العامة في الكنيست قالت توما-سليمان:" أهمية مقترح القانون تأتي في مساعدة ضحايا الاعتداءات الجنسية في تحصيل حقهم أمام المعتدين ومساعدتهم أيضًا في الجانب الاقتصادي".

وتابعت توما-سليمان:" هذا أقل ما يمكن أن نفعله من أجل ضحايا الاعتداءات الجنسية - ضمان مرافقتهم منذ البداية وطوال الطريق حتى استرجاع الشعور بالأمان بعد الصدمة التي مروا بها".

وأكدت توما-سليمان إلى أنها تأمل في مواصلة تشريع هذا القانون في الكنيست القادمة، خصوصًا أنه مر بالقراءة الأولى وينطبق عليه مبدأ استمرارية التشريع بحسب قوانين وتعليمات الكنيست.




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت