X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
02/07/2022 - 10:37:30 am
حماية لحقوق الأيتام - توما-سليمان تمرر بالقراءة الاولى

حماية لحقوق الأيتام - توما-سليمان تمرر بالقراءة الاولى:

قانون يقضي بحرمان القاتل من اتخاذ القرارات بشأن إدارة الشقة السكنيّة المشتركة

توما-سليمان: "سيضمن القانون أمرين: عدم مكافأة القاتل وحماية حقوق الأيتام"

تمّت الموافقة يوم الخميس الماضي ، في الهيئة العامة للكنيست، بالقراءة الاولى على اقتراح قانون تقدمت به رئيسة لجنة النهوض بمكانة المرأة والمساواة الجندريّة، النائبة عايدة توما-سليمان (القائمة المشتركة)، يقضي بحرمان الرجال الذين قتلوا زوجاتهم، أو العكس، من حقهم في اتخاذ قرارات اداريّة بشأن الشقة السكنية المشتركة، ونقل الأحقيّة للأولاد.

ينص القانون على حرمان القاتل من التمتع وحريّة التصرف بالملك المشترك ونقل الحق إلى الورثة الشرعيين للامرأة المغدورة وهم عادةً أطفالها الميتمين أو والديها، وبالتالي يعفيهم من الحاجة إلى مزيد من التقاضي ضد القاتل.

يعتبر اقتراح القانون هذا خطوة للأمام في تعزيز حقوق العائلات التي عانت من العنف الشديد والقتل، وسيضع حدًا للوضع غير العقلاني حيث يقتل الرجل زوجته ومن ثم يتصرف بحريّة بأملاكهما المشتركة. 

وفي تعقيبها على ذلك قالت توما-سليمان: "هذا القانون هو خطوة مهمة في عدم مكافأة القاتل من خلال السيطرة والتحكم على أملاك مشتركة لمن سلب حقها في العيش ومنح عائلتها قسطا من السكينة  بعد مصابهم الأليم". 

وشددت توما-سليمان على أهميّة تمرير هذا القانون بالقراءة الأولى حتى ينطبق عليه مبدأ الاستمراريّة في دورة الكنيست القادمة. كما أكدت النائبة اصرارها على تمرير القانون بباقي القراءات وادخاله الى سجل القوانين. 




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت