X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
وين تسهر
اضف تعقيب
29/05/2019 - 02:27:45 pm
مهرجان عرابيسك يقترب، تفضّلوا للاستمتاع

مهرجان عرابيسك يقترب، تفضّلوا للاستمتاع بالعروض الفنّية الرائعة في البلدة القديمة- عكّا

12.06.2019 هو تاريخ الأمسية التي سيشارك فيها الوسط العربي في المهرجان الدولي للموسيقى العربية، الكلاسيكية والأندلسية، والذي يُقام للسنة الثانية على التوالي، بين التواريخ 11-15 من شهر حزيران في أنحاء عكّا القديمة، ويتولّى الإدارة الفنّية للمهرجان المايسترو توم كوهين، ويشارك فيه كبار الفنانين من البلاد والعالم، مثل: ساريت حداد، ميري ماسيكا، فرقة القدس الشرقية والغربية، فرقة "النور"، رايموند أڨكسيس، مايك كاروتشي، ڨيوليت سلامة، سناء مرحاتي، الفرقة الماسيّة النصراوية بقيادة كميل شجراوي وغيرهم. تقدّم الفرقة الماسيّة مقطوعات تكريمية لكبار الفنانين اللبنانيين والسوريين مع كبار الفنانين المحلّيين- إلياس جوليانوس، لؤي سروجي، هيثم جشّي ونانسي حوّا.

الأمسية الأولى:

تستضيف الفرقة المقدسية "فرقة النور"، المكوّنة من فنانين يهود متديّنين وفنانين عرب، والتي ستكون في الأمسية الأولى للمهرجان (الثلاثاء، 11.6، 20:00)، نجمة الطرب المغربي في إسرائيل- رايموند أڨكسيس، والتي تحظى بتقدير وإعجاب كبير في المغرب والجاليات المغربية حول العالم، ومايك كاروتشي، أحد كبار المطربين المغربيين الذي حصل على وسام تقدير من ملك المغرب، والمرنّم موشيه لوك، الذي يحقّق نجاحات كبيرة في أنحاء العالم، هذا وسيقوم كل منهم بتقديم فقرات طربية شعبية من المغرب.

أمسية المجتمع العربي:  

الفرقة "الماسيّة"، المؤلفة من 20 موسيقيًا نصراويًا، بقيادة عازف الكمان كميل شجراوي، والتي تؤدي معزوفات حديثة للموسيقى العربية الكلاسيكية مع عناصر من موسيقى البوب والروك، ستقدّم عرضًا في الأمسية الثانية من المهرجان (الأربعاء، 12.06، 20:00)، ويتخلّله مقطوعات تكريمية لكبار الفنانين اللبنانيين والسوريين يقدّمها كبار الفنانين المحليين: إلياس جوليانوس، لؤي سجراوي، هيثم جشّي ونانسي حوّا.

فرقة القدس الشرقية والغربية بقيادة توم كوهين، سوف تستضيف في الأمسية الثالثة للمهرجان (الخميس، 13.06، 20:00)، عرضًا غنائيًا نسائيًا مع ساريت حداد، ميري ماسيكا وڨيوليت سلامة- اللواتي يعتبرن من أفضل مَن غنّى لأم كلثوم في العالم العربي، إضافًة إلى المطربة المغربية سناء مرحاتي التي ستصل إلى البلاد خصيصًا للمشاركة بالمهرجان. أربع نجمات يُغنين بالعبرية، العربية الكلاسيكية والعربية المغربية وغيرها.

كما سيقام درس موسيقي بقيادة عازف الكمنجة العالمي إلعاد ليڨي، وعازف الكمان فاضل مناع وعازفة التشيلو مايو شابيرو، لأولاد المعهد الموسيقي البلدي في عكّا. كذلك ستُعقد ندوة بعنوان "موسيقى وثقافة مشتركة"، بعرافة توم كوهين وبمشاركة البروفيسور تيسير إلياس، بروفيسور يوسف شِتريت وبول دهان. في كل أمسية من أمسيات المهرجان ستقام عروض شوارع لفرق موسيقية (بربرية) وأصلية من مراكش، أما يوم السبت فنستقبله بمرافقة صلوات وأناشيد يلقيها الشعراء ليئور ألماليح، يانيڨ مادار، سيناي أدري، مردخاي إلحرار وموشيه لوك في الكنس المختلفة في المدينة.

لشراء التذاكر:

عبر موقع المهرجان  www.arabesquefestival.co.il

"كوپوت" حيفا- *2207

الشركة الإقتصادية عكّا- 049552539




Copyright © elgzal.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت