X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
15/05/2020 - 06:53:00 pm
بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة

بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة


الحكومة صادقت للتو ومن خلال استبيان هاتفي على تعديل أنظمة الطوارئ (تقييد النشاط).
التعديل الحالي ينص على أنه سيجوز إقامة المناسبات في منطقة مفتوحة لكل مصلحة تجارية تقيم المناسبات، ورهنًا بالقيود المفروضة على مسألة التجمهر في الحيز العام بموجب أحكام أمر صحة الشعب. القيد يقضي حاليًا بعدم تجاوز عدد المشاركين 50 شخصًا في منطقة مفتوحة.
ويتعين على مشغّل المصلحة التجارية استيفاء كافة القواعد السارية على تشغيل مكان عام ومن ضمن ذلك الحرص على التباعد الجسدي بين المشاركين، ووضع الكمامات، والالتزام بقواعد النظافة. وعلى كل حال، لا يجوز مكوث عدد أشخاص في المكان بنسبة تفوق شخصًا واحدًا لكل 15 مترًا مربعًا.

الشيخ عبد الرحمن أبو الهيجاء من الفريديس: نحيي ليلة القدر في بيوتنا 


أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:
في خطبة مؤثرة تحمل معانٍ دينية وإنسانية كبيرة، ناشد فضيلة الشيخ عبد الرحمن أبو الهيجاء إمام وخطيب مسجد التقوى في الفريديس "المسلمين بإحياء ليلة القدر بالصلاة وقراءة القرآن الكريم في البيوت". وقال الشيخ عبد الرحمن أبو الهيجاء: "لقد منَّ الله تبارك وتعالى على أمَّة محمد بأَنِ اختصَّها على غيرها من الأمم بخصائص عديدة، من هذه الخصائص تلك الليلة المباركة التي هي خير ليالي العام على الإطلاق، والتي نزل فيها القرآن الكريم، ويُكتب فيها ما يكون في سنتها من موت وحياة ورزق ومطر، وقد جعل الله عزَّ وجلَّ العبادة فيها هي خير من عبادة ألف شهر؛ قال تعالى: {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ . وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ . لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ . تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ . سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ}".وأعرب الشيخ عبد الرحمن أبو الهيجاء عن "حرقته من استمرار اغلاق المساجد، ومع كل هذا الأسف طالب الجميع بالاستمرار بالالتزام بتعليمات الجهات المسؤولة والاعتكاف واحياء ليلة القدر في البيوت لما فيها من خير وحسنات ورسائل دينية وإنسانية." وقال: "الدين الإسلامي أمر بالحفاظ على النفوس من خلال النهج السليم".



الشيخ عبد الرحمن ابو الهيجاء








Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت