X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
30/05/2020 - 06:53:02 pm
استمرار التعليم في جميع المدارس باستثناء المدارس

استمرار التعليم في جميع المدارس باستثناء المدارس التي سجلت بها اصابات بالكورونا

بدأت بعد ظهر اليوم السبت، جلسة بمشاركة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وعدد من كبار موظفي وزارات مختلفة، لبحث قضية زيادة عدد الاصابات بفيروس الكورونا في البلاد،وامكانية اعلان تعليق الدراسة في المدارس الاعدادية والثانوية.
ومن المنتظر، ان يدلي رئيس الحكومة نتنياهو والوزير بيني غانتس بتصريحات حول هذا الموضوع ، مساء اليوم السبت.
يذكر انه خلال اليوم تواصل اجراء فحوصات الكورونا لطلاب وافراد طواقم مدرسية من القدس.
وسيبحث نتنياهو امكانية تشديد التقييدات، مع العلم ان عددا من الوزراء يرفضون تعليق الدراسة في البلاد، ذلك ان معظم الاصابات الاخيرة مصدرها مدرسة واحدة فقط.
وقالت مصادر اعلامية ان عددا من الوزراء سيرفضون تعليق الدراسة في كل البلاد، لانه لا يوجد تفش في منطقتي الشمال والجنوب، وانما تفشي المرض بالاساس في منطقة القدس في هذه الفترة.

وتبيّن من خلال تقرير لمركز المعلومات حول الكورونا في البلاد ، أنّه وفي الأسبوع الأخير التقط 100 طالب في المرحلة الثانوية العدوى بفيروس الكورونا . وأنّ غالبية المصابين من القدس فيما ان الباقين من 13 بلدة في البلاد  . وأظهر التقرير كذلك بأنّ هناك ارتفاعا مقلقا بعدد المصابين بالكورونا في الايام الاخيرة .
من جانبها ، دعت قيادة لجان الأهل القطرية ، في وقت سابق ، الحكومة أن لا يتم الإعلان عن اغلاق جميع المدارس في البلاد ، في ظل انتشار المرض في بعضها ، والاكتفاء باغلاق المدارس في البلدات التي يتم فيها انتشار الكورونا من جديد ، وطالبت لجان الأهل الحكومة بالعمل على اجراء فحوصات عامّة وواسعة للطلاب والطواقم التدريسيّة من أجل الحصول على معلومات أكثر دقّة من شأنها المساعدة في اتخاذ القرار حول كيفيّة متابعة التعليم بشكل اعتيادي قدر المستطاع .
وقالت ميروم شيف رئيسة لجان الأهل القطرية : " حكومة إسرائيل يجب أن تستثمر في اجراء عدد كبير من الفحوصات الأمر الذي وللأسف لا يحدث " .

وتقرر في ختام الجلسة، عدم اغلاق المدارس الاعدادية والثانوية في البلاد، باستثناء المدارس التي تم تسجيل اصابات فيها، وهي بالاساس مدرسة " هعمنسياه" في القدس ومدارس اخرى في المدينة.
وبقرارهم هذا، يكون الوزراء قد رفضوا تبني طلب وزارة الصحة لاغلاق المدارس فوق الابتدائية.
كما قرر الوزراء السماح بفتح القاعات والفعاليات الثقافية كما هو مقرر سابقا، وذلك يوم 14.6.2020 .
جدير بالذكر ان ممثلي وزارة الصحة حضروا الى الجلسة اليوم وموقفهم اقل صلابة بخصوص تعليق الدراسة في المدارس، بحيث انهم قالوا انه يجب انتظار الحصول على معطيات اضافية قبل اتخاذ قرار تعليق الدراسة.
واشار الوزراء في قراراتهم الى ضرورة تكثيف فحوصات الكورونا، والحرص على فرض تعليمات وزارة الصحة بواسطة التوعية ومخالفة كل مصلحة لا تلتزم بالتعليمات.

 واعلن  كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم ، جاء فيه :" بناء على تقييم الوضع الذي قام به وزير التّربية يوآب غالانت لنسبة الإصابات في جهاز التّعليم بفيروس الكورونا ، تبيّن أن عدد المصابين 137 من بينهم 103 من مدرسة جيمينسيا وباقي المرضى موزّعون في كل أنحاء البلاد وبنسب قليلة جدّا. على ضوء هذه المعطيات  تقرّر انتظام الدّراسة كالمعتاد في جهاز التّعليم بالمقابل يتم معالجة واجراء فحص موضعي لكل مؤسّسة تعليميّة يتم اكتشاف فيها نسبة مرضى كبيرة" .وأضاف البيان :" وزارة التّربية برئاسة الوزير غالانت ستستمر في دراسة المعطيات وتقييم الوضع بهدف اتّخاذ اجراءات وخطوات مستقبليّة اذا اقتضت الضرورة لذلك.وزارة التّربية تطلب من الجميع المحافظة على التّعليمات واحترام قواعد الحماية والنّظافة الشّخصيّة " .

 




Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت