X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
27/10/2020 - 02:02:51 pm
البرنامج المعد للخروج من الإغلاق ليكون ما بين 5-7 مراحل

البرنامج المعد للخروج من الإغلاق ليكون ما بين 5-7 مراحل

على أن تعرض التوصية للكابينيت حتى يوم 29.10.2020.

بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم:

ترأس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس جلسة لكابينيت الكورونا (المجلس الوزاري المصغّر لشؤون مكافحة فيروس كورونا) تم خلالها الاتفاق على المراحل التالية:

طاقم بمشاركة كل من وزير الصحة ووزير المالية، ووزير العلوم وهيئة الأمن القومي سيدرس إمكانية تقليص حجم البرنامج المعد للخروج من الإغلاق ليكون ما بين 5-7 مراحل على أن تعرض التوصية للكابينيت حتى يوم 29.10.2020.

1. التربية والتعليم:

التعليم في الصفوف الأولى والثانية سيكون على الأرجح منفصلًا أو بوجود نصف الطلاب في الصف، وفقا للصيغة التي عرضت على الكابينت والتي من شأنها أن تعطي حلًا عمليًا مؤقتًا للفترة الحالية.

جميع الصفوف الأولى والثانية ستقسم الى جزئين. لن يكون دمج بين المجموعتين. سيجبر الطلاب على وضع الكمامة.

مراكز الرعاية النهارية ستشمل حتى 28 تلميذّا من نفس الفئة العمرية (الصف الأول أو الثاني) ومن نفس المؤسسة التعليمية. لا يزيد عن 3 كبسولات. وزير المعارف سيعمل مع مركز الحكم المحلي من أجل خفض الدمج بين المجموعات في المراكز الرعاية النهاريّة.

 السفريات لمراكز الرعاية النهارية (في الأماكن التي تعمل فيها سفريات) ستتم وفقا لما هو متبع اليوم، ولكنها ستجرى بشكل منفصل بواسطة حافلة نقل على أن يجبر الطلاب على وضع كمامة.

2. السلطات التي تستطيع التعليم في صفوف كاملة وفقًا للإلتزام بتعليمات وزارة الصحة – ستحصل على موافقة من وزارة التربية والتعليم.

3. تشغيل الصفوف الأولى والثانية بفترة الكورونا ستتم بعد أن نتعلم ما الذي يحصل في الروضات وطرح بدائل باللقاءات والحوارات. المسؤولية عن ذلك ملقاة على عاتق وزير التربية والتعليم بالتعاون مع وزير الصحة ووزير المالية ومكتب رئيس الوزراء ومركز الحكم المحلي.

2. التجارة:

1. في المرحلة القريبة التي ستبدأ يوم 1.11 سيم فتح المجالات وفقا لما تقرر في خطّة العمل (الطب المُكمّل، العلاجات غير الطبية).

2. العلاجات الفردية ومحلات تصفيف الشعر وعلاجات التجميل والكوسماتيكا وتعليم السياقة والمدربون الشخصيون ومجالات أخرى بحسب القائمة التي ستصدر عن وزارة الصحة.

3. الحوانيت في الشوارع وغرف الضيافة والخدمات الجماهيرية – سيتم بحثها يوم الخميس.

إليكم صورة الوضع في أقسام الكورونا في مستشفيات الناصرة في الـ24 ساعة الأخيرة

عدد الفحوصات مُقلق

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:

مستشفى الناصرة (الإنجليزي):

15 شخصًا يمكثون في قسم الكورونا 

12 بحالة خطيرة (بينهم 4 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي)

وتم إجراء 76 فحصًا في الـ24 ساعة الأخيرة.

مستشفى العائلة المقدسة (النمساوي):

5 أشخاص يمكثون في قسم الكورونا.

4 بحالة خطيرة 

2 بحالة متوسطة

وتم إجراء فَحصين فقط في الـ24 ساعة الأخيرة.

 د. إبراهيم حربجي: أجرينا فَحصَين فقط خلال الـ24 ساعة الأخيرة وهذا نذير خطر

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:

عبّر الدكتور إبراهيم حربجي، مدير مستشفى العائلة المقدسة (النمساوي) في مدينة الناصرة، عن قلقه الشديد إزاء انخفاض عدد الفحوصات بشكل ملحوظ في المجتمع العربي، والذي يتبيّن من خلال عدد الأشخاص الذين يتوجهون الى مستشفى العائلة المقدسة لإجراء الفحوصات. ويقول الدكتور حربجي: "في الفترة الأخيرة، كان يصل إلينا بالمعدل يوميًا نحو 20 شخصًا لإجراء فحوصات الكورونا، الأمر الذي يساعدنا على قطع سلسلة انتقال العدوى وهو أمر بالغ الأهمية، ويعتبر ضرورة قصوى، لكن ومع الأسف الشديد فإننا اليوم نرى أفرادًا لا يتجاوز عددهم عدد كفّ اليد الواحدة، ممن يطلبون إجراء الفحوصات. في الـ24 ساعة الأخيرة على سبيل المثال أجرينا في المستشفى فحصين فقط، وهو رقم منخفض للغاية. نناشد الجميع، بالتوجه لإجراء فحوصات الكورونا حرصًا على سلامة الجميع".













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت