X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
29/11/2020 - 10:06:49 am
*بروفيسور نحمان أش يزور الناصرة ويافتها بعد فرض الاغلاق عليهما  *

*بروفيسور نحمان أش يزور الناصرة ويافتها بعد فرض الاغلاق عليهما  *

المكتب الاعلامي الناطق بلسان وزارة الصّحة في المجتمع العربي
 
عقد بروفيسور نحمان أش، منسق شؤون الكورونا ومدير "مغين يسرائيل"، اجتماعًا مع رئيس بلدية الناصرة علي سلام، لمناقشة موضوع الاغلاق المفروض على مدينة الناصرة منذ نحو أسبوع، وتم تمديده حتى الاثنين المقبل. وشارك في الاجتماع قيادة الشرطة والجبهة الداخلية لمناقشة سبل إخراج المدينة من مأزق الاغلاق وخفض نسب العدوى بفيروس كورونا في المدينة. وتوجه بروفيسور أش بعد الاجتماع الى المجلس المحلي في يافة الناصرة لعقد اجتماع آخر مع رئيس المجلس المحلي ماهر خليلية للتباحث في قرار المجلس الوزاري المصغر لشؤون الاغلاق بفرض الاغلاق على يافة الناصرة منذ يوم السبت باعتبارها بلدة حمراء. 
وقد ناقش بروفيسور أش مع رئيس المجلس المحلي الخطوات والاجراءات التي ينبغي اتخاذها لإخراج البلدة من أزمتها. 
وتجدر الاشارة الى ان هذه الزيارة هي جزءً من برنامج عمل بروفيسور أش وأيمن سيف، حيث يخصصان يوم السبت من كل أسبوع لزيارة البلدات العربية الموجودة في أزمة بسبب الكورونا، وكانا قد زارا مدينة قلنسوة السبت الماضي واجتمعا مع رئيس بلديتها عبد الباسط سلامة لإخراج المدينة من أزمتها.

بروفيسور نحمان أش في الناصرة: كل إغلاق يُفرض إنما هو إجراء وقائي وليس عقابًا

قام مسؤول ملف الكورونا، البروفيسور نحمان أش يوم، السبت، بزيارة مدينة الناصرة حيث استقبله رئيس البلدية، علي سلام وأعضاء من قيادة الشرطة، مدراء المستشفيات في الناصرة وكبار الموظفين في البلدية. وقد تحدّث رئيس البلدية في بداية الجلسة عن الناصرة ومكانتها العالمية لما تمثّله من قيم دينية خاصة في فترة الأعياد وعن الإجراءات التي تقوم بها البلدية للخروج من أزمة الكورونا. وقال بأن الناصرة هي مدينة سياحية كبيرة تعاني من الاغلاق المفروض عليها ويشكّل كارثة اقتصادية واجتماعية. من جانبه، شكر البروفيسور أش جميع الحاضرين وأثنى على الجهود التي تقدّم في سبيل الخروج من الاغلاق في المدينة خصوصًا على أعتاب عيد الميلاد آملًا أن تنجح المدينة بالتغلب على هذه الأزمة قريبًا وأن تعود خضراء كشجرة عيد الميلاد. وأضاف قائلًا بأن الاغلاق الصحي الذي يُفرض على المناطق التي تعاني من تفشي الفيروس فيها ما هو إلا إجراء وقائي لحصر الفيروس وليس عقابًا كما يعتبره البعض.

يافة الناصرة : رئيس المجلس المحلي ماهر خليلية يستضيف بروفيسور نحمان أش

استعرض ماهر خليلية  الأسباب التي أدت إلى فرض الإغلاق على قرية يافة الناصرة ابتداء من يوم، السبت: "إن شارع رقم 75 الناصرة – حيفا، الذي يمر منه عشرات الالاف يوميًا، ويمرون بالحوانيت والمخابز وقد يشكل سببًا في نقل العدوى. بالإضافة الى زيارات تركيا التي تسببت بالعدوى للعشرات من سكان يافة الناصرة".

بيان صادر عن وزارة الصحّة: 

إرجاء إعادة عمل فندق يسروتال البحر الميت 

في إطار فحوصات عشوائية أجريت لعمال من منطقة فنادق البحر الميت، تمّ اكتشاف إصابة 10 من العمال بفيروس الكورونا ممن يعملون في فندق يسروتال البحر الميت. يشار إلى أن العمال لم يعانوا من أية أعراض وتم تشخيصهم بفضل برنامج "الجزيرة الخضراء".
وتجرى في هذه الاثناء فحوصات وبائية شاملة. في الجلسة التي أجراها مدير عام وزارة الصحة، تقرّر إرجاء إعادة عمل فندق يسروتال البحر الميت حتى اجراء كافة الفحوصات اللازمة. وزارة الصحّة تبحث في الموضوع وستقوم بإعلام الجمهور بالمستجدات.

 

 

 

 























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت