X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
03/03/2021 - 02:14:27 pm
مسار الدخول إلى إسرائيل والخروج منها

بيان مشترك
مكتب رئيس الوزراء، وزارة الصحة ووزارة المواصلات

مسار الدخول إلى إسرائيل والخروج منها


عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم جلسة للمجلس الوزاري المصغر المكلّف بشؤون الكورونا لمتابعة المباحثات حول مسار الدخول إلى إسرائيل والخروج منها.وبناءً على إيعاز رئيس الوزراء نتنياهو من يوم أمس بتشديد مسار الدخول إلى إسرائيل والخروج منها، وافق المجلس الوزاري المصغر مبدئيًا على المسار الذي أعدّه فريق وزاري برئاسة مجلس الأمن القومي ووزارتي الصحة والمواصلات اعتبارًا من يوم الأحد، الموافق 7.3.2021 والذي ينص على ما يلي:

1. السماح بدخول ما يصل إلى 3000 مواطن إسرائيلي يوميًا اعتبارًا من يوم الأحد (الموافق 7.3.2021) حسب مسار الطيران وحجم الرحلات الجوية اللذين سيتم تحديدهما من قبل وزارة المواصلات بالتنسيق مع وزارة الصحة (سيستمر دخول القادمين الجدد بالشكل المتبع حاليًا)، على أن يشمل هذا العدد كذلك الأشخاص الذين يمرون عن طريق المعابر البرية، بموجب التنسيق الذي سيقام بين وزيرة المواصلات ووزير الداخلية.وسيقدم وزيرا المواصلات والصحة تقريرًا في كل جلسة من جلسات المجلس الوزاري المصغر كما وسيوصيان بإجراء تعديلات إذا لزم الأمر.

2. إلزام الإسرائيليين العائدين من خارج البلاد بالمكوث في حجر صحي منزلي حسب التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة بما في ذلك فيما يخص مسألة الفحوصات الاستباقية، ما عدا المواطنين الملقّحين أو المتعافين الذين سيكونون ملزمين أيضًا بالخضوع لفحوصات.

3. تطبيق الحجر الصحي المنزلي بشكل مركّز من قبل شرطة إسرائيل مع إعطاء الأولوية القصوى لمهمة تطبيق المكوث في حجر صحي بالنسبة للعائدين من خارج البلاد.

4. تخصيص الموارد الضرورية لشرطة إسرائيل من أجل أداء مهمة تطبيق القانون مع التركيز على إضافة ما يصل إلى 660 مفتشًا من موظفي الدولة بالتنسيق مع وزارة الأمن الداخلي.

5. مواصلة الترويج للوسائل التكنولوجية ولسن القوانين اللازمة لتطبيق المكوث في حجر صحي منزلي.

6. تشغيل فنادق حجر صحي لصالح المواطنين الذين يتعذر عليهم المكوث في حجر صحي منزلي.

7. السماح لمواطني إسرائيل الملقّحين بمغادرة إسرائيل رهنًا بالقيد على حجم الرحلات الجوية الذي سيوضع من قبل وزيرة المواصلات ومع استيفاء شروط وزارة الصحة، وبالتزامن مع ذلك تشكيل لجنة تكلّف بالنظر في الطلبات الاستثنائية لمغادرة إسرائيل المقدمة من مواطنين غير ملقّحين.
8. استمرار عمل لجنة التصاريح الدائمة المكلّفة بمعالجة طلبات أشخاص من غير المواطنين الإسرائيليين برئاسة وزارة الداخلية.
9. تخصيص ميزانية لمهام وزارة المواصلات المتعلقة بهذا القرار بالتنسيق مع وزارة المالية.
10. تهيئة المطارات الإضافية لتسهيل العملية حسب الضرورة وبالتنسيق مع وزارة المالية.
11. إنجاز عمل إداري من قبل وزارات الصحة، والمواصلات والسياحة بشأن الدخول المستقبلي للسياح الملقّحين، والذي سيتم رفعه على المجلس الوزاري المصغر لتتم المصادقة عليه.
12. طرح أنظمة تنص على تمديد الوضع الراهن حتى التاريخ الموافق 07.03.2021.
* ستُرفع الأنظمة على الحكومة للمصادقة عليها بمجرد الانتهاء من إعدادها.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت