X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
09/04/2021 - 07:35:46 am
ماغين إسرائيل ووزارة الصحة تصدران كراسة خاصة

ماغين إسرائيل ووزارة الصحة تصدران كراسة خاصة لشهر رمضان المبارك
أيمن سيف: الكراسة شاملة وتتضمن سلسلة تعليمات وتوصيات تتعلق بإقامة الطقوس في الشهر الفضيل


تحت شعار "نستقبل شهر رمضان المبارك مطعمين"، أصدر "ماجين إسرائيل" ووزارة الصحة، قسم المجتمع العربيّ الذي يديره أيمن سيف، كرّاسة تعليمات تتضمن سلسلة من التوصيات الخاصة بشهر رمضان المبارك الذي يحل الأسبوع المقبل.
وتتضمن الكراسة مجموعة من التوجيهات والارشادات المتعلقة بالصلاة والافطار، وفتاوى حول التطعيم والفحوصات، بالإضافة الى السلوكيات الموصى بها على موائد الإفطار التي يفضل أن تقتصر على العائلة المصغرة، وكيفية التصرف في المساجد والخيارات المتاحة أمام أئمة المسجد حول العمل بموجب الشارة الخضراء أو تقييد عدد المصليين، وفي المتاجر التي يطلب منها العمل بموجب الشارة البنفسجية أي وضع الكمامة والتباعد المكاني وعدم التجمهر، وكذلك في المطاعم والمقاهي واثناء ممارسة نشاط رياضي أو ثقافي وتعليمات أخرى تتعلق بالراغبين في التوجه الى المسجد الأقصى للصلاة.
وقال ايمن سيف مسؤول ملف كورونا في المجتمع العربي ان الكراسة شاملة، تتضمن سلسلة واسعة من التوصيات والتعليمات التي ينبغي العمل بموجبها طيلة أيام الشهر الفضيل، مؤكدا على أن افتتاحية الكراسة تتضمن فتاوى للشيخ الدكتور مشهور فوّاز، رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء، وتؤكد هذه الفتاوى بأن التطعيم اثناء الصيام لا يفطر، نظرا الى ان التطعيم لا يغذي الجسم، وكذلك الفحوصات فإنها لا تفطر لأنها لا تدخل الجوف. ودعا سيف الى مواصلة التوجه الى مراكز التطعيم خاصة من أهالي النقب الذين ما زالت نسب التطعيم فيه منخفضة مقارنة مع مناطق أخرى، وأبناء الشبيبة والمراهقين الذين لم يحصلوا على التطعيم حتى الآن.
وتجدر الإشارة الى أنه سيتم تعميم الكراسة الالكترونية عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية ومختلف وسائل الاعلام، لكي تصل الى كل شخص يرغب بإقامة الطقوس المتعلقة بالشهر الفضيل.. وختام الكراسة تمنيات للأمة الإسلامية بـ"رمضان 
كريم".


لتصفّح الكراسة: http://books.health-ar.com/ramadan/




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت