X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
17/07/2021 - 12:38:04 pm
د. خزيمة خمايسي: حجر صحي سيُفرض على المسافرين الى تركيا

د. خزيمة خمايسي: حجر صحي سيُفرض على المسافرين الى تركيا

في العيد وأنصح بقضاء العطلة في البلاد

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

عقبت د. خزيمة خمايسي، الطبيبة الاستشارية المتخصصة في الأمراض الوبائية على بيان وزارة الصحّة، المتعلق بالحجر الصحي قائلة انه ابتداء من 23.07.21 سيتم توسيع قائمة الدول التي سيفرض الحجر الصحي على العائدين منها لتشمل تركيا أيضًا، والتي تعتبر الهدف الأول للمسافرين من المجتمع العربي.
وأضافت د. خمايسي: "بعد الثالث والعشرين من الشهر الجاري، أي رابع أيام عيد الأضحى المبارك، سيفرض الحجر الصحي على جميع العائدين من تركيا ودول أخرى بغض النظر عن أعمارهم وعما إذا كانوا قد تلقوا التطعيم أو تعافوا من الكورونا، وهذا أمر مهم وعلى الجميع أن يعلم بأن العودة من تركيا بعد العيد سيعقبها حجر صحي".
وقالت د. خمايسي انها تلقت في الساعات الأخيرة، أي في أعقاب نشر بيان وزارة الصحّة، عشرات الاتصالات للاستفسار عن موضوع السفر الى تركيا. لذلك فإنها تعود وتؤكد أن العودة من تركيا بعد 23.07.21 سيترتب عليها الدخول الى حجر صحي للجميع بدون استثناء. وأوصت د. خمايسي المواطنين العرب بقضاء عطلة العيد في البلاد مع الالتزام بالتوصيات والتعليمات، خشية أن تتفشى العدوى من جديد في المجتمع العربي بشكل قد يخرج عن السيطرة.
وكانت وزارة الصحّة قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن انضمام أسبانيا وقيرغيزستان الى قائمة الدول عالية الخطورة التي يمنع السفر اليها. وتضاف الى الأرجنتين، البرازيل، بيلاروس، أوزبكسيتان، جنوب أفريقيا، الهند، المكسيك وروسيا.
أما عن الدول التي تحمل تحذير سفر ويتوجب على العائدين منها الدخول الى الحجر الصحي (بمن فيهم المتطعمون والمتعافون) ابتداءً من اليوم الجمعة (16.7.21) فهي على النحو التالي: الامارات العربية المتحدة، جزر سيشل، الإكوادور، أثيوبيا، بوليفيا، غواتيمالا، هوندوراس، زيمبابوي، ناميبيا، باراغواي، تشيلي، كولومبيا، كوستاريكا وتونس.
وتجدر الاشارة هنا الى انه اعتبارًا من 23.7.21 سوف يفرض الحجر الصحي على العائدين من الدول التالية: تركيا، قبرص، بريطانيا، جورجيا، أوغندا، ميانمار، بيجي، بنما، كامبوديا، كينيا وليبريا (وفقًا للمصادقة على الأمر المتعلّق).
يتم تحديث قائمة الدول التي تحمل تحذير سفر والدول بمستوى خطورة قصوى وفقًا لنسب الإصابات في العالم ومن المتوقع أن تستمر القائمة بالتوسع من حين إلى آخر.

مُرفق ملحق توضيحي لتعليمات "الشارة السعيدة" التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الأربعاء، 21.07.21 (بعد مصادقة الحكومة على التقييدات المتعلقة) 

اسبانيا تنضم إلى قائمة الدول الخطِرة 

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي
وزارة الصحّة تعلمكم أن الدول المصنّفة في قائمة الدول بمستوى خطورة قصوى ويمنع السفر إليها حتى إشعار آخر تشمل: 
الأرجنتين، البرازيل، بيلاروس، أوزبكسيتان، جنوب أفريقيا، الهند، المكسيك وروسيا.
بالإضافة إلى ذلك، تنضم كل من إسبانيا وقيرغيزستان (وفقًا للمصادقة على الأنظمة ذات الصلة)، إلى قائمة الدول بمستوى خطورة قصوى اعتبارًا من يوم الجمعة القادم (23.7.21). 
قائمة الدول التي تحمل تحذير سفر ويُلزم العائدون منها بالحجر الصحي (بمن فيهم المتطعمون والمتعافون) ابتداءً من اليوم، 16.7.21) تشمل: الامارات العربية المتحدة، جزر سيشل، الأكوادور، أثيوبيا، بوليفيا، غواتيمالا، هوندورس، زيمبابوي، ناميبيا، باراغواي، تشيلي، كولومبيا، كوستا ريكا وتونس.
اعتبارًا من 23.7.21: نلفت انتباه الجمهور إلى وجوب الالتزام بالحجر الصحي لكل من يعود من الدول التالية: بريطانيا، قبرص، تركيا، جورجيا، أوغندا، مينامار، بيجي، بنما، كامبوديا، كينيا وليبريا (وفقًا للمصادقة على الأمر المتعلّق). 
يتم تحديث قائمة الدول التي تحمل تحذير سفر والدول بمستوى خطورة قصوى وفقًا لنسب الإصابات في العالم ومن المتوقع أن تستمر بالتوسع من حين إلى آخر.
وزارة الصحة تذكّر بأنه ابتداء من اليوم، 16.7.21 يلزم العائدون إلى البلاد (بمن فيهم المتطعمون والمتعافون من كل الأجيال ومن كافة الدول) بالخضوع للحجر الصحّي فور وصولهم إلى البلاد لمدة 24 ساعة أو حتى تلقي نتيجة فحص تم اجراءه عند عبور الحدود (الأول من بينهما). 
لراحتكم، مرفق بيان من وزارة الصحة بالتعليمات المتعلقة بالسفر إلى خارج البلاد. 

يمكن الحصول على التحديثات حول القوائم المختلفة في موقع وزارة الصحّة: 
https://www.gov.il/he/Departments/DynamicCollectors/green-red-countries?skip=0*

تعليمات إضافية للمسافرين والعائدين إلى البلاد تجدونها في موقع وزارة الصحّة 
https://www.gov.il/he/departments/air-travel-covid19-israel

 







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت