X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
29/07/2021 - 05:15:55 pm
د. رشدي شبلي، مدير مركز الأطفال في مستشفى العفولة:ارتفاع غير مسبوق

د. رشدي شبلي، مدير مركز الأطفال في مستشفى العفولة:

ارتفاع غير مسبوق في حالات إصابة الأولاد بفيروس كورونا و70% منهم عادوا من خارج البلاد

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

د. رشدي شبلي، مدير مركز الأطفال في مستشفى العفولة: ارتفاع غير مسبوق في حالات إصابة الأولاد بفيروس كورونا و70% منهم عادوا من خارج البلاد
صرّح د. رشدي شبلي، مدير مركز الأطفال، في مستشفى العفولة، أنه طرأ في الأيام الأخيرة ارتفاع حاد على أعداد المصابين بفيروس كورونا من الأطفال. وقال: "هناك انتشار غير طبيعي وغير مسبوق للفيروس، وفي معظم حالات الإصابة بين الأطفال لا تظهر أعراض خطيرة لكن قلّة منها إصابات مع أعراض مرضيّة".
وأكد د. شبلي: "الغالبية الساحقة، أن لم يكن جميع الأطفال، المصابين لم يتلقوا التطعيم، وفي حالتين أو ثلاثة من الأطفال الذين تجاوزت أعمارهم سن 12 عامًا، كانوا من الذين حصلوا على الجرعة الأولى من التطعيم".
وشدّد د. شبلي قائلًا: "صحيح أن معظم الحالات هي طفيفة، ولكن الخطر الحقيقي يكمن في انتقال العدوى من الأطفال إلى كبار السن الذين حتى لو كانوا قد حصلوا على التطعيم فأنهم معرّضون للإصابة وقد تظهر عليهم علامات الإصابة بالمرض، لذلك يجب الحفاظ على الجيل الذهبي (الأجداد والجدات) من خلال الوقاية واتباع تعليمات وارشادات وزارة الصحة، وتطعيم الأولاد فوق سن 12 عامًا، وأنا أناشد الأهل تطعيم أبنائهم. أنا أستطيع أن أتفهم خوف وقلق الأهل من التطعيم، لكن الحل الوحيد في المرحلة الحالية للسيطرة على المرض ووقف سلاسل العدوى هو فقط من خلال التطعيم".
بالمقابل يلاحظ د. شبلي أن هناك زيادة ملحوظة في الإقبال على التطعيم في العيادات وصناديق المرضى في منطقة المروج بما في ذلك القرى والبلدات العربية.
وأخيرًا لفت د. شبلي الى أن بداية كل سلاسل العدوى التي وصلت الى المركز الطبي كأن مصدرها من خارج البلاد، وأن حوالي 70% من الأطفال المصابين كانوا في الخارج والبعض منهم لا يزال يخضع للحجر الصحي في تركيا وبلدان أخرى بعد أن ظهرت فحوصاتهم إيجابية قبل عودتهم الى البلاد.

 *إعلان للجمهور: *


فحوصات الكورونا المنزلية السريعة هي للاستخدام الشخصي فقط، وليست مخصّصة للدخول إلى الأماكن أو تأكيد الإصابة بالكورونا.
نتيجة الفحص السلبية في الفحوصات المنزلية السريعة لا تعتبر تصديقًا أو مستندًا للدخول الى الأماكن التي تعمل وفقًا للشارة السعيدة، الشارة الخضراء، إعفاء من الحجر الصحّي أو المرور في معابر الحدود أو رحلات الطيران.


 المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

التأم الطاقم الاستشاري للجنة اللقاحات، مساء أمس، لإعداد توصية حول إعطاء جرعة ثالثة من التطعيم ضد الكورونا. وأجمع معظم الأعضاء على تقديم جرعة ثالثة لكبار السّن. وقد تضاربت الآراء حول سنّ التطعيم (بين 60-70 عامًا)، ثم تم تحويل التوصية إلى المدير العام لوزارة الصحة، البروفيسور نحمان أش، الذي من المتوقّع أن يصدر قراره حول هذا الموضوع في الأيام القريبة.
سيتم إعلام الجمهور بعد التوصّل إلى قرار.

عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 868045 ، بينهم 6463 وفيات.


 أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 868045 حتى الساعة 08:31 من صباح اليوم الخميس، بينهم 6463 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 159 وصفت حالتهم خطيرة، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 15292 هذا، وحصل على الجرعة الأولى من التطعيم 5,775,845 وعلى الجرعة الثانية 5,346,013".




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت