X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
29/07/2021 - 05:19:32 pm
دخول حيّز التنفيذ لتعليمات الشارة الخضراء التي تم الموافقة عليها أمس

دخول حيّز التنفيذ لتعليمات الشارة الخضراء التي تم الموافقة عليها أمس

في جلسة الكابينت من خلال استطلاع هاتفي

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

ابتداء من اليوم (29.07.21) تدخل حيّز التنفيذ تعليمات الشارة الخضراء التي تم الموافقة عليها أمس، في جلسة الكابينت من خلال استطلاع هاتفي:

أولاد تحت سنّ الـ12 عاماً غير ملزمين بإبراز فحص أو بطاقة الشارة الخضراء، في هذه المرحلة، ما عدا عند الدخول إلى أماكن تعمل وفقًا للشارة السعيدة-القاعات، النوادي، والمؤتمرات التي يُقدّم فيها طعام.

كافة النشاطات الأخرى، التي لم تُذكر في القائمة، لا تحتاج إلى إبراز شارة خضراء أو شارة سعيدة، بما في ذلك الفعّاليات السياحية، المتنّزهات، الحدائق الوطنية، السفاري، حدائق الحيوانات وغيرها.

الأماكن التي تلزم كافة الأشخاص ممّن أعمارهم فوق جيل سنة بإبراز بطاقة الشارة الخضراء أو نتيجة فحص: 

الأماكن المتواجدة داخل مبنى (أو أماكن يقام فيها نشاط معيّن داخل مبنى وجزء آخر منه في مكان مفتوح)، وتستوعب أكثر من 100 شخص:

• قاعات الأفراح أو مكان عام أو مصلحة أخرى تقام فيها مناسبات (كالأعراس المقامة في مطعم/ فندق وما إلى ذلك).

• نوادي (يشمل النادي الذي يقام فيه عرض ويقدّم خلاله طعام/شراب).

• مكان مهيّأ للمؤتمرات داخل مبنى، يتخلّله تقديم طعام.

الأماكن التي تلزم البالغين والأولاد ممن أعمارهم فوق جيل 12 سنة و3 أشهر بإبراز بطاقة الشارة الخضراء أو نتيجة فحص:

الأماكن التي تتّسع لأكثر من 100 شخص:

• كافة الأماكن التي ذكرت في البند أعلاه، بحال أقيمت في منطقة مفتوحة/ لا يقدّم فيها الطعام (النوادي، المؤتمرات/ حدائق الافراح). 

• الفنادق.

• المطاعم والمقاهي، البارات والحانات – الجلوس في منطقة مغلقة (لا يشمل الدخول من أجل الـ"Take Away").

• النشاطات الثقافية والرياضية (كذلك في منطقة مفتوحة)

• معاهد اللياقة البدنية والاستديوهات. 

على الأماكن التي تعمل وفقًا للشارة الخضراء تشغيل "مسؤول كورونا"، وضع لافتة في مدخل المكان لإعلام الجمهور بأنه يعمل بحسب الشارة الخضراء، أما الأماكن التي يجب الحجز لها مسبقًا، فعليها أن تُبلغ الزبائن حول ضرورة إبراز البطاقة الخضراء أو نتيجة الفحص.

 أنواع الفحوصات التي يمكن إبرازها:  

أ‌. حتى يوم الثامن من شهر آب الوشيك، يمكن إبراز فحص PCR ساري المفعول لغاية 72 ساعة، أو فحص سريع أجري في محطّات الفحص السريعة، ساري المفعول لغاية 24 ساعة.

ب‌. بعد التاريخ 8 المذكور آنفًا، يمكن إبراز الفحص السريع فقط، ساري المفعول لغاية 24 ساعة (بتمويل شخصي، باستثناء الأولاد تحت جيل 12 عاما والممنوعين من الحصول على التطعيم).

ت‌. في الفنادق-للزبائن حرية الاختيار بين إبراز فحص سريع ساري المفعول كل 24 ساعة من فترة مكوثهم في الفندق، أو تقديم فحص PCR عند قيامهم بالتسجيل فقط (بعد 8 آب، ستتاح إمكانية إبراز فحص الـPCR مقابل الدفع في الفنادق فقط، وليس في محطات الفحص التابعة للجبهة الداخلية أو صناديق المرضى).  

غرامات 

الغرامات التي حدّدت في إطار اتفاق الشارة السعيدة، سارية المفعول في هذا التعديل أيضًا، وتشمل حتى 10000 ش.ج غرامة للمكان الذي يخالف قانون الشارة الخضراء، بالإضافة إلى 1000 ش.ج لكل شخص غير متطعّم/متعافِ/لم يخضع للفحص (أو طفل معفيّ من إبراز الفحص) يتواجد في مكان لا يلتزم بالشارة الخضراء.

كما نذكّركم بأن كل مكان عام أو مصلحة تجارية (يشمل الأماكن التي تعمل بحسب الشارة الخضراء) مُلزم بمنع دخول أو تقديم خدمة لشخص لا يضع كمامة، وبوضع لافتة بارزة في المكان تنبّه إلى هذا الأمر.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت