X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
15/09/2021 - 03:25:21 pm
لجنة مكافحة الكورونا وماغين يسرائيل يجتمعون بأهال

لجنة مكافحة الكورونا و"ماغين يسرائيل"

يجتمعون بأهال من أبناء الطائفتين الدرزية والشركسية


عقدت لجنة مكافحة الكورونا في المجتمع العربي، يوم الاحد الماضي لقاء افتراضيًا ناجحًا جمع بين 2200 من الآباء والأمّهات من الطائفتين الدرزية والشركسية في البلاد. وتناول اللقاء الذي أجري بالتعاون مع قسم المعارف الدرزي والشركسي موضوع التطعيمات لطلاب المدارس والردّ على تساؤلات الأهالي فيما يتعلق بالإجراءات التي تتبعها وزارة التربية في ظل الكورونا في المدارس.
شارك في اللقاء البروفيسور سلمان زرقا، منسّق شؤون الكورونا، أيمن سيف، مسؤول "ماغين يسرائيل" في المجتمع العربي، الدكتورة نور عبد الهادي شحبري، باحثة في صحّة الجمهور وعضوة في لجنة تنسيق كورونا للمجتمع العربي، السيدة آية خير الدين، مديرة قسم المعارف الدرزي والشركسي، الدكتور أمير عليمي، نائب مدير مستشفى الناصرة، السيد جلال أسعد، مفتش قسم المعارف في لواء الشمال للمجتمعين الدرزي والشركسي والسيد أكرم إبراهيم، مفتش التربية والعلوم التكنولوجية.
البروفيسور سلمان زرقا: "وباء الكورونا ما زال بيننا ويستمر بالانتشار للأسف، وعلينا أن نعمل جهودنا لحماية أنفسنا وحماية عائلاتنا، أبناء قرانا وبلداتنا. أما الوسيلة فهي واضحة وتشمل التطعيم، وضع الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي. أود أن أشكر أيمن سيف وطاقمه على ترتيب هذا اللقاء الهام، ولإدارة قسم المعارف الدرزي والشركسي، للسيدة آية خير الدين والمفتشين، المدراء والمعلمين والأهالي الذين يتعاملون يوميًا مع الوباء".
ومن جهتها قالت د. نور عبد الهادي شحبري: "نسب التطعيمات في المجتمعين الدرزي والشركسي تصل إلى حوالي 70% وهذا يدلّ على المسؤولية المجتمعية والرغبة في المحافظة على سلامة التلاميذ جميعًا، صحّيًا واجتماعيًا. وتمّ طرح العديد من الاسئلة حول التطعيم ومركباته، اثاره الجانبية والفحوصات المختلفة". 
وأضافت د. شحبري: "لقد تمت الإجابة على معظم الأسئلة، وهناك أسئلة أخرى سنجيب عليها في الأيام القريبة وسنرسلها للأهالي. ونأمل أن نساعد في الحدّ من مخاوف الأهالي ومساعدتهم على اتخاذ قرارات مستقلة وصائبة فيما يتعلّق بصحّة أطفالهم". 
أما أيمن سيف فأكد من جانبه على استعداد "ماغين يسرائيل" لتقديم الموارد اللازمة وكل ما يتطلب لتحقيق الهدف ومضاعفة نسبة المتطعمين من أبناء الـ12-15 عامًا، التي تصل اليوم إلى 35% فقط. 
ولتشجيع المدارس والأهالي على تلقّي التطعيمات، فقد تقرّر أن تقوم دائرة المعارف الدرزية والشركسية ولجنة تنسيق الكورونا بتعميم رسالة على المدارس تشتمل على رابط للتوقيع الديجيتالي، وكل مدرسة ستتمكّن من جمع 50 توقيعًا وما فوق سيتمّ توفير محطة للتطعيم خاصة بها.

عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 1,197,689  بينهم 7,444 وفيات.

أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 1,197,689 حتى الساعة 09:57 من صباح اليوم الأربعاء، بينهم 7,444 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 650 وصفت حالتهم خطيرة، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 84,098. هذا، وحصل على الجرعة الأولى من التطعيم 6,054,298 وعلى الجرعة الثانية 5,563,259 وعلى الجرعة الثالثة 2,966,594".

بكل أسف نحن بوتيرة متصاعدة في عدد مرضى الكورونا

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي
بكل أسف نحن بوتيرة متصاعدة في عدد مرضى الكورونا ومعظم المرضى بالحالات الصعبة والموصولين بجهاز التنفس في المستشفيات هم أشخص لم يتلقوا التطعيم أو من مرّ أكثر من نصف سنة على تطعّمهم الأخير ولم يتلقوا بعد التطعيم الثالث.
التطعيمات المعطاه تاريخها ساري المفعول وبتصديق من المنتج ومن وزارة الصحة ولا عائق لتلقّيها.
نناشد الجمهور لتلقي التطعيم والحفاظ على الحياة والصحة.

بروفيسور زرقا وأيمن سيف يزوران بلدات الجليل الغربي 

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

بروفيسور زرقا وأيمن سيف يزوران بلدات الجليل الغربي 
في إطار حملة زيادة التطعيمات بين طلاب المدارس وأبناء القرى والبلدات العربية، يقوم منسق شؤون "كورونا" في البلاد، بروفيسور سلمان زرقا، يرافقه أيمن سيف، مسؤول ملف كورونا في المجتمع العربي، وعدد من المسؤولين في وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، في جولة بين قرى الجليل الغربي بما فيها فسوطة، حرفيش وكسرى-سميع.
تهدف الجولة إلى التباحث في كيفية العمل على خفض نسب العدوى في البلدات والتعاون مع المسؤولين في السلطات المحلية ومسؤولي أقسام المعارف فيها لوضع خطة عمل تهدف الى تكثيف الجهود لرفع نسب التطعيم لتحقيق الهدف وهو تطعيم 70% من الطلاب في كل الفئات العمرية.

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت