X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
20/09/2021 - 05:14:31 pm
د. خزيمة خمايسي: الحماية التي يوفرها التطعيم ضد كورونا

د. خزيمة خمايسي: الحماية التي يوفرها التطعيم ضد "كورونا"

لم نعهدها في تطعيمات سابقة

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

د. خزيمة خمايسي: الحماية التي يوفرها التطعيم ضد "كورونا" لم نعهدها في تطعيمات سابقة
قالت د. خزيمة خمايسي، خبيرة الأمراض الوبائية في صندوق المرضى "كلاليت" ان الحديث عن ان 7% من حالات الإصابة الخطيرة بكورونا هي لأشخاص حصلوا على التطعيم الثالث، هو ليس دقيق ولا تعرف مصدر هذه المعطيات، مؤكدة ان التطعيم بكل الأحوال لا يوفر مناعة بنسبة 100%، وأن الأمر يتعلق بالحالة الصحية العامة للحاصل على التطعيم من حيث وجود أمراض المزمنة أو معاناته من ضعف في جهاز المناعة، كذلك يتعلق بالأمراض بالفترة الزمنية ما بين الحصول على التطعيم الثالث والاصابة بالفيروس، فكما هو معروف أن التطعيم يحتاج الى ما بين أسبوع ولغاية عشرة أيام  لكي يوفر تصل فعالية التطعيم ذروتها.
وأكدت د. خمايسي على أن التطعيم ضد فيروس كورونا الذي يوفر حماية بنسبة تتراوح ما بين 90% – 95% هي نسبة غير متوفرة في التطعيمات التي عرفناها سابقًا، وهذه النسبة تعتبر مرتفعة جدًا مقارنة بالتطعيمات الأخرى التي توفر الحماية عادة بنسبة 60% – 70%. وحين قررت مديرية الدواء والغذاء منح ترخيص ومصادقة على تطعيمات "كورونا" وضعت حد أدنى للحماية بنسبة 50% لكنها حصلت على تطعيم تصل فعاليته الى ما يزيد على 90%.
أما بالنسبة لعلاج الحالات الخطيرة لأشخاص حصلوا على الجرعة الثالثة فتقول د. خمايسي: "ان علاجات كورونا من حيث الإمكانيات المتوفرة اليوم تتعلق بالمريض نفسه واستجابة الجسم للعلاجات وهذا أمر مرتبط بالحالة الصحية العامة للمريض ومعاناته مع أمراض مزمنة. ونحن نعالج الحالة الصحية للمريض بصرف النظر عما إذا كان قد تلقى تطعيمًا أو لا، ولكن ما نراه هو أن الأشخاص الذين حصلوا على جرعتين او ثلاثة من التطعيم نادرًا ما يصلون الى حالات خطرة، وحتى لو وصلوا الى حالة خطرة فإن مدة بقائهم في المستشفى تكون أقل من غير المتطعمين. بالإضافة الى ذلك، فإن المضاعفات والتعقيدات لديهم تكون أقل من الأشخاص الذين لم يتلقوا أي تطعيم".

المركز الإعلامي لمكافحة وباء كورونا

صادقت لجنة الاستثناءات على اعفاء المتعافين من "كورونا"

خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من فحص PCR الذي يجرى قبل عودتهم إلى البلاد.


وكانت اللجنة المكونة من وزارة الخارجية، وزارة الصحة وسلطة الإسكان قد ناقشت مساء أمس (19.09.21)، طلبًا بإعفاء المتعافين الجدد من "كورونا" وذلك في سبيل تقصير الإجراءات على الأشخاص قبل عودتهم إلى البلاد، وسيدخل القرار حيز التنفيذ بشكل فوري.
وقد أجمعت اللجنة على الموافقة على الاعفاء من إبراز الفحص لشركة الطيران خارج البلاد قبل العودة إلى البلاد وهو تأشيرة فحص PCR إيجابية تدل على مرضه خلال فترة زمنية كالاتي:
•متعافون كانوا مرضى في البلاد خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة قبل موعد السفر
•موعد الفحص لا يقل عن 11 يومًا من موعد السفر ولا يتعدى الثلاثة شهور
•ابراز نتيجة الفحص بالإضافة لتعبئة نموذج تصريح مسافر وافد كما هو مطلوب
•شخص مرض وتعافى في إسرائيل وفي حوزته شهادة "متعافي" إسرائيلية (لا تستند إلى الفحص الوبائي) يمكنه ابرازها بحال لم تمض مدة 3 أشهر على تلقيها.
•ابراز فحص آخر، ليس PCR لا يمنح اعفاء من الفحص قبل الصعود إلى الطائرة.
مع التوصل إلى هذا القرار، لم تعد هناك حاجة لتقديم مستندات وطلبات استثنائية من اللجنة من قبل المتعافين العائدين الى البلاد.
تم إعلام شركات الطيران حول هذا القرار للشروع بالعمل بموجبه بشكل فوري وفقًا لقرار لجنة الاستثناءات.

الكورونا ليست مجرد "مرض للبالغين"! حتى الشباب الذين لم يتم تطعيمهم يعرضون أنفسهم لمرض خطير. 85٪ من مرضى الكورونا الذين موجودين حاليًا في حالة حرجة ومتصلون بجهاز ECMO - هم غير متطعمين.  متوسط ​​أعمارهم - 47. يمكن أن تكون الكورونا مرضًا خطيرًا للبالغين والشباب الغير متطعمين. اخرجوا لتلقي التطعيم !

 







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت