X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
06/01/2022 - 10:13:29 am
الإجراءات الجديدة المتعلّقة بالفحوصات والحجر الصحي

الإجراءات الجديدة المتعلّقة بالفحوصات والحجر الصحي

مقرّ الشرح لمكافحة وباء الكورونا

***

إليكم الإجراءات الجديدة المتعلّقة بالفحوصات والحجر الصحي لأشخاص انكشفوا على مريض مؤكّد، وستدخل هذه الإجراءات حيّز التنفيذ اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق، 07.01.22

على كل متطعّم/ متعاف (حسب تصنيف وزارة الصحة)، أبناء 60 عامًا وما فوق والأشخاص المعرّضين للخطر، إجراء فحص PCR:

• إذا كانت نتيجة الفحص سلبية، يعفى من الحجر الصّحي

• أما إذا كانت نتيجة الفحص إيجابية، يلزم بالحجر الصّحي لمدة 10 أيام، والخروج منه فقط بعد الحصول على تصديق من طبيب (لا حاجة لإجراء فحص إضافي) 

جميع السكان (المتطعّمون)، ملزمون بإجراء فحص أنتيجين بيتي أو فحص أنتيجين في مؤسسة معتمدة: 

• إذا كانت نتيجة الفحص سلبية، إعفاء من الحجر الصّحي

• أما إذا كانت نتيجة الفحص إيجابية (إذا حصل على النتيجة من فحص أنتيجين بيتي، عليه إجراء فحص أنتيجين في مؤسّسة)، الخضوع للحجر الصّحي لمدة 10 أيام، والخروج منه فقط بعد الحصول على تصديق من طبيب (لا حاجة لإجراء فحص إضافي)

إضافة إلى ذلك، شخص متطعّم أو متعاف يعتني بقاصر أو عاجز تحت جيل 12 عامًا، وتبيّن أنه مريض بالكورونا، عليه المكوث بالحجر الصحّي لغاية حصوله على نتيجة سلبية في فحص أنتيجين أجراه اعتبارًا من اليوم الأخير لفترة حجر القاصر الذي يعتني به.

كل من هو غير متطعّم أو غير متعاف (بحسب تصنيف وزارة الصحة)، يبلغ 60 عامًا وما فوق أو من الأشخاص المعرّضين للخطر، ملزمون بإجراء فحص PCR:

• إذا كانت نتيجة الفحص سلبية، عليه أن يمكث بالحجر الصّحي لمدة 7 أيام، والخروج منه خاضع لحصوله على نتيجة سلبية في فحص الـ PCR الذي يجريه في اليوم الأخير من الحجر الصحي.

• أما إذا كانت نتيجة الفحص إيجابية، عليه أن يمكث بالحجر الصّحي لمدة 10 أيام والخروج منه فقط بعد الحصول على تصديق من طبيب (لا حاجة لإجراء فحص إضافي) 

كافة السكان (غير المتطعّمين/ غير المتعافين)، ملزمون بإجراء فحص أنتيجين في مؤسسة معتمدة: 

• إذا كانت نتيجة الفحص سلبية، يجب المكوث في الحجر الصحي لمدة 7 أيام، والخروج منه بعد الحصول على نتيجة سلبية في فحص أنتيجين معتمد أجري في اليوم الأخير من الحجر.

• أما إذا كانت نتيجة الفحص إيجابية، يجب المكوث بالحجر الصّحي لمدة 10 أيام والخروج منه فقط بعد الحصول على تصديق من طبيب (لا حاجة لإجراء فحص إضافي) 

إضافة إلى ذلك، شخص غير متطعّم أو غير متعاف يعتني بقاصر تحت جيل 12 عامًا، أو بعاجز تبيّن أنه مريض بالكورونا، عليه المكوث بالحجر الصحّي لمدة 14 يومًا مع إمكانية تقصير المدة عند الحصول على نتيجة أنتيجين سلبية معتمدة من مؤسّسة أجريت في اليوم السابع.

سريان مفعول هذه الإجراءات سيبدأ من منتصف الليلة الواقعة بين يوم الخميس والجمعة (07.01.22).

تموّل الدولة فحص الأنتيجين عند التعرّض لمريض مؤكّد. أما الفحوصات البيتية فهي بتمويل شخصي. يشار إلى أنه قد تكون هناك صعوبات في توفّر الفحوصات في شبكات التسويق، حتى الأسبوع المقبل، ويطلب من الجمهور التحلي بالصبر.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت