X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
انتخابات الكنيست
اضف تعقيب
29/12/2019 - 06:45:05 am
الجبهة تثبّت قائمتها للكنيست

الجبهة تثبّت قائمتها للكنيست وتدعو لزيادة قوة المشتركة وإسقاط اليمين

 

ثبت مجلس الجبهة القطري قائمة الجبهة لخوص انتخابات الكنيست ال ٢٣. حيث جدد المجلس العام ثقته بالكتلة البرلمانية وقبل توصية هيئات الحزب الشيوعي والجبهة بأن تكون القائمة كالتالي:
١. ايمن عودة 
٢. عايدة توما سليمان 
٣. عوفر كاسيف 
٤. يوسف جبارين
٥. جابر عساقلة 
٦. يوسف عطاونة

افتُتح مؤتمر الجبهة بكلمات وتقارير سياسية، شدّدت على وجود فرصة سانحة لتقوية القائمة المشتركة ورفع نسبة التصويت في الشارع العربي واستقطاب المزيد من الأصوات في الشارع اليهودي؛ وأنّ المطلوب هو الإلقاء بوزن الجماهير العربية والقوى الديمقراطية اليهودية في المعترك السياسي لإسقاط نتنياهو وقطع الطريق على اليمين الفاشي الاستيطاني ومخططاته العنصرية. وهو ما يتطلب الحفاظ على القائمة المشتركة وعلى خطها السياسي ويعزز من تأثيرها الجوهري في القضايا السياسية والمطلبية على حدٍ سواء.

ودعا مجلس الجبهة إلى تسييس خطاب القائمة المشتركة وحملتها الإعلامية، وتكثيف البعد الاجتماعي والقضايا اليومية، كالنضال ضد آفة الجريمة والعنف، وأوضاع الصحة والرفاه، وحوادث العمل التي تزهِق أرواح العاملين، ومخصصات التأمين الوطني لذوي الإعاقات؛ هذه كلّه إلى جانب القضية السياسية والمخاطر المحيقة بالقضية الفلسطينية في ظل صفقة القرن التي تحيكها إدارة ترامب وحكومة إسرائيل بتواطؤ قوى وأنظمة الرجعية العربية، وخطر الفاشية والتحريض على الجماهير العربية وتقويض الهامش الديمقراطي.

وأكد مجلس الجبهة تضامنه مع الفنان محمد بكري في وجه الملاحقة السياسية والمحاكمة السياسية ضد فيلمه "جنين جنين" منذ عام 2002. ودعا إلى أوسع حملة جماهيرية يهودية-عربية في مواجهة سياسة كم الأفواه وإخماد أي صوت مناهض للاحتلال وجرائمه.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت