X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
انتخابات الكنيست
اضف تعقيب
26/02/2020 - 06:05:50 pm
تظاهر العشرات ضد ضد زيارة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لمنطقة طمرة 

تظاهر العشرات ضد ضد زيارة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لمنطقة طمرة 

بدعوة من " اللجنة الشعبية-طمرة واللجنة الشعبية- كابول ، والأحزاب والحركات السياسية في المنطقة"، تظاهر العشرات من أبناء البلدتين والمنطقة، اليوم ،على شارع 70 ضد زيارة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهوورفع المتظاهرون شعارات ويهتفون ضد الزيارة.
اعتبر بيان صادر عن اللجنتين الشعبيتين أن " نتنياهو المحرض الأول، سن قانون القومية العنصري،  سن قانون كامينتس ويهدم البيوت،  بادر ودعم لسن قانون منع الاذان ، عراب صفقة القرن ،  يستمر في حصار اخواننا في غزة ، في رقبته حروبات تم شنها على شعبنا واستشهد بها الالاف ، لا لنتنياهو لا للعنصرية". وليد طه عضو اللجنة الشعبية في قرية كابول : " مشكلتنا مع سياسة نتنياهو العنصرية ، من قانون القومية وهدم البيوت وصفقة القرن ومنع الاذان ، هو عمليا جاء هنا في اللحظات الأخيرة ويحاول أن يضحك علينا . مررنا في فترة الترغيب والترهيب ونحن لدينا الوعي السياسي ، نتنياهو ليس فقط كذاب بل هو وقح ، وهذه الزيارة هي وقاحة ، لا اعرف ان كان هناك رئيس وزراء يتصرف مع شعبه بهذه الطريقة ، ونحن نقول لنتنياهو انت شخص غير مرغوب به . كنا قبل نتنياهو وسنبقى بعده " . 

من جانبه ، قال منصور دهامشة سكرتير عام الجبهة :" الرسالة الأولى لنتنياهو وزمرته الفاشية والعنصرية بأن المجتمع العربي لن يشتري بضاعته الفاسدة ولن يقبل بأن يدنس ارضنا " .

فيما قال رئيس بلدية طمرة سهيل ذياب :" نحن نستقبل اليوم بعد صلاة العشاء ممثلين عن القائمة المشتركة وأنا أدعو كل سكان طمرة للمشاركة في الاجتماع كردة فعل على زيارة نتنياهو ، وأنا أقول لنتنياهو أن المشتركة تمثلنا جميعا ، فهي ليست مجرد حزب وعلينا أن نعمل لانجاحها . وأنا استغرب ممن يستقبل أكبر رئيس حكومة عنصري في التاريخ ، طبعا هو بطل في سن القوانين العنصرية ضد وسطنا العربي " .
وأضاف :" مؤسف جدا استقباله في منطقتنا العربية ، وأنا دعيت من قبل رئيس كريات اتا للمشاركة في استقبال نتنياهو ورفضت لانه لا يشرفني أن أجلس مع رئيس حكومة عنصرية يحرّض ضد وسطنا العربي ، وأنا أقول لنتنياهو أنت شخص غير مرغوب به " .

بدوره ، أوضح المحامي نضال عثمان :" رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في ورطة كبيرة ، فنتنياهو الذي سنّ قانون كامينيتس وقانون منع الاذان وقانون القومية ويمارس الممارسات العنصرية الفاشية ضد شعبنا في غزة والجليل والمثلث ، هو نتنياهو الذي يأتي اليوم ليستغبي شعبنا قبل أسبوع من الانتخابات ، ولكن شعبنا سيفوّت هذه الفرصة على نتنياهو . والاهم اليوم أننا نقف وقفة واحدة ضد محاولات نتنياهو التأثير على شعبنا ونقف وقفة واحدة ضد فاشية نتنياهو " .





































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت