X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
انتخابات الكنيست
اضف تعقيب
06/03/2020 - 11:31:48 am
المكتب السياسي للحزب الشيوعي يحيي كوادر الحزب والجبهة

المكتب السياسي للحزب الشيوعي يحيي كوادر الحزب والجبهة

على تحقيق نصر للقائمة المشتركة

في تلخيص أولي، يؤكد المكتب السياسي على أهمية ارتفاع نسبة التصويت بين العرب واليهود فهذا دلالة على زيادة في الجاهزية السياسية الكفاحية *كل الدلائل تؤكد أن المشتركة ضاعفت قوتها في الشارع اليهودي *كل من يسعى لإلغاء شرعية العمل السياسي للجماهير العربية مباشرة أو بصياغات ملتوية، ويتبنى الخطاب العنصري، ومخططات تصفية القضية الفلسطينية، لا يستحق أي دعم خارجي.


وجه المكتب السياسي للحزب الشيوعي، في اجتماعه الذي عقد في حيفا مساء الأربعاء، التحيات الرفاقية الحارة، لكوادر الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، لدورها الأساسي والمركزي، في تحقيق نصر جديد للقائمة المشتركة، كما يحيي المكتب، القوى اليهودية التقدمية التي ضاعفت تأييدها للقائمة المشتركة في الانتخابات الأخيرة، ووصلت الى ما بين 15 ألفا و20 ألف صوت، ويشدد على أن هذا الوقت لتعزيز الشراكة الكفاحية الحقيقية، العربية اليهودية، على أسس انهاء الاحتلال والوصول الى السلام، والتصدي لكل أشكال العنصرية، لتقف في وجه استشراس العنصرية في سدة الحكم، وأحزاب تنافس على الحكم.
وقدم السكرتير العام للحزب، الرفيق عادل عامر، بيانا أوليا حول الخطوط العريضة لنتائج الانتخابات، ونتائج القائمة المشتركة، والانعكاسات السياسية من كافة النواحي، مع التركيز على مجريات الحملة الانتخابية، واستفحال الخطاب العنصري، الذي يفرضه بنيامين نتنياهو، وقد انضم لجوهر الموقف العنصري من الجماهير العربية تحالف "كحول لفان"، في محاولة بائسة لنزع شرعية العمل السياسي للجماهير العربية، وهذا في موقفهم من تحالف "القائمة المشتركة".

وقال المكتب السياسي في بيانه، إن الجماهير العربية في شراكتها الكفاحية التي تمثلت في القائمة المشتركة ومع القوى الدمقراطية اليهودية، أثبتت أنها قوة ذات تأثير واضح، وتزايد قوتها في انتخابات أيلول ونيسان، كان له الوزن الأكبر والأساسي، في منع وصول الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو وحلفائه المباشرين، إلى هدفهم، بالوصول الى أغلبية حاسمة لتشكيل حكومته.
وفي ذات الوقت، يؤكد المكتب السياسي، أن من تبنى الخطاب العنصري، واقصاء القائمة المشتركة عن الحيز السياسي العام، مهما كان بصياغات دبلوماسية والتوائية، ولكنها تبقى في جوهرها العنصري، ومن تبنى المؤامرة المسماة "صفقة القرن"، لتصفية القضية الفلسطينية، وأعلن أنه سيعمل على تطبيقها في حال شكل حكومته، أن لا يتوقع أي دعم، وعليه مراجعة حساباته جيدا والتراجع عن هذه المواقف التي موضعته الى جانب اليمين الفاشي.
ويشدد المكتب السياسي على أن شرعية العمل والكفاح السياسي، تستمدها الجماهير العربية من كونها أبناء البلاد، ولا تنتظرها ممن يناصبها العداء. وفي ذات الوقت، فإنه يحيي جرأة القوى التقدمية اليهودية الحقيقية، التي ضاعفت دعمها للقائمة المشتركة، والتي اثبتت بتصويتها ودعمها، ان وحدة الجماهير العربية لم تشكل ولا تشكل تهديدا للمجتمع الاسرائيلي، بل تساهم في جعله مجتمعا اكثر واقعية.
ويندد المكتب السياسي بحملة التحريض الدائرة على هذه القوى، من زمرة بنيامين نتنياهو وقطيعه السياسي، ومن وسائل إعلام مركزية، فهذه القوى رأت ببرنامج القائمة المشتركة، المخرج الوحيد للأزمة السياسية الدائرة، والحل الوحيد للوصول الى السلام، والمساواة وحياة الرفاه.

إن المكتب السياسي يدعو إلى تعزيز الشراكة الكفاحية للجماهير العربية، على أسس وحدة المستضعفين، التي سعى لها الحزب الشيوعي على مدى أكثر من سبعة عقود، مثل إقامة الجبهة الشعبية في العام 1958، وإقامة الأطر الوحدوية في الجامعات والمدارس في مطلع سنوات السبعين، ولجنة الرؤساء ولجنة الدفاع عن الأراضي، وإقامة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، ولجنة المتابعة العليا، مرورا بتحالفات انتخابية برلمانية أخرى، وصولا الى القائمة المشتركة.
وفي ذات الوقت، فإن الحزب الشيوعي يدعو الى تعزيز الشراكة الكفاحية الحقيقية، العربية اليهودية، القائمة على الأسس التاريخية القائمة عليها الجبهة الديمقراطية، إلى جانب شراكات كفاحية ميدانية أخرى في قضايا عينية، كما هو قائم على مر السنين.
الحزب الشيوعي، يوجه تحياته لكل من ساهم في انجاح القائمة المشتركة اما تصويتا او عملا او نشاطا. 
كما يوجه تحياته لكوادر الحزب والجبهة، على ما قدموه، بأجيالهم الممتدة من جيل الشباب المبكر، وحتى السنديانات الشامخة في الحزب والجبهة، وبين جماهيرنا، التي تستمد منها الأجيال الشابة، روح التضحية الكفاحية والعطاء، ويدعو الى مزيد من تعزيز التنظيم، لرفع الجاهزية أكبر لمواجهة التحديات المقبلة.

 




Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت