X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
انتخابات الكنيست
اضف تعقيب
03/03/2021 - 12:32:25 pm
المؤرخ غادي الغازي: المشتركة الممثل السياسي

المؤرخ غادي الغازي: المشتركة الممثل السياسي

الأوسع والأصدق للفلسطينيين في إسرائيل

دعا المؤرخ والمحاضر الجامعي البروفيسور غادي الغازي إلى التصويت ودعم القائمة المشتركة كونها ممثل الفلسطينيين في الداخل والصوت الذي يمكن الاتكال عليه وعلى خطه السياسي داخل الكنيست.

وقال الغازي في منشور له اليوم الثلاثاء، إن "التصويت الاستراتيجي يجب أن يأخذ بالحسبان أننا نعيش تحت حكم يكرّس التفوّق اليهودي، والحسابات يجب أن تكون بالأساس، من يمكن تقويته مقابل هذا التفوّق. ماذا يمكن أن يقدم المواطنون والمواطنات درجة أ، أي اليهود، خلال كل بضعة سنوات، بأصواتهم؟ والجواب هو: التصويت لقوة سياسية (وليس لشخص أتعاطف معه) تمثل الموجودين تحت حكم التفوق العرقي القائم، والتصويت لمن يطرح معارضته لهذا الحكم. الأحداث الأخيرة في القدس وقمع الشرطة للمتظاهرين في أم الفحم مجرّد تذكير حول المكان الذي نعيش فيه".

وأكد الغازي أنه في الساحة السياسية يوجد قوّة واحدة تحقق هذه الشروط وهي القائمة المشتركة قائلًا إنها "الممثل السياسي الأوسع والأصدق للفلسطينيين والفلسطينيات مواطني إسرائيل"، مضيفًا أن المشتركة ربما ليست "كاملة متكاملة" لكن وحده التطرق للسياسة من منظور استهلاكي يمكن أن يقود الناس إلى البحث عن منتجات كاملة وتعليق كافة الآمال عليها. 
"ربما قد يخيّب مندوبو المشتركة آمالنا أحيانًا في الكنيست، لكنهم كما كانوا دائمًا، يمكن الاتكال عليهم بقول ما يجب قوله". 

وأنهى الغازي منشوره على صفحته في صفحة الفيسبوك قائلًا "هم يمثلون الفلسطينيين أصحاب حق الاقتراع. أنا كيهودي، أفضل ما يمكنني القيام به هو ببساطة، الوقوف إلى جانبهم".

ويحاضر البروفيسور غادي الغازي في كلية التاريخ في جامعة تل-أبيب، سجن لرفضه الخدمة العسكرية في المناطق المحتلة ومن قيادة الحراك الجماهيري المعارض للحرب العدوانية على لبنان بالإضافة إلى نشاطاته البارزة الداعمة للفلسطينيين خلال فترة الانتفاضة الثانية.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت