X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أدب وشعر
اضف تعقيب
11/06/2020 - 04:32:35 pm
سامي لا يُحبُّ السُّمسُم قصّة للأطفال بقلم : زهير دعيم

سامي لا يُحبُّ السُّمسُم

قصّة للأطفال بقلم : زهير دعيم

سامي طفل في العاشرة من عمره، خفيف الظِّلّ، مثابر ، يُحبّ الفكاهة والنكتة ، ويُقلِّد الفنّانين والمُعلّمين بشكلٍ جميلٍ ومُتقَن.

  أحبّه المعلمون والمعلّمات في المدرسة ، وهو أحبّهم بدوره ، وأعطوه الفرصة ليقلّدهم ويقلّد غيرهم في الحفلات المدرسيّة والمناسبات، فَبَرَع وحاز  على الاعجاب والتصفيق.

  الا ان المعلّم الشّاب منير فقد " زادها " بعض الشيء ، فلم يكتفِ ان يقوم سامي بالتقليد بين الحصّة والأخرى ، بل أطلق عليه اسم سوسو من باب الدّلع والتَّحبُّب، وطلب منه في أحد الأيام ان يقرأ هذه الجملةً التي كتبها على الّلوح :

            " سوسو يُحبُّ السُّمسُم "

  فقرأها سامي : " ثوثو يحبُّ الثُّمثُم" حيث أنّ سامي كان يلفظُ السّين ثاءً...

  وضحك المعلّم كثيرًا ، وضحك الطُّلاب ، أمّا سامي فقد خفض رأسه وصمت ، فقد أحسّ أنّ ضحكهم هذه المرّة لم يكن اعجابًا بل   هُزءًا  وسُخريةً.

  تضايق سامي يومها كثيرًا ، وقرّر في نفسه ان يترك التقليد والفكاهة ، وقد حاول زملاؤه الطلاب ان يغيّروا من رأيه ، ولكن دون جدوى.

 

   وفي صباح  أحد الأيام ، وحين كان المعلّم منير يشرح موضوعًا  في اللغة العربيّة ، استأذنه سامي بالخروج ليغسلَ يديْهِ المُلوّثتيْن بالحبر ، فأذِن له ، ولمّا عاد بادر المعلّم قائلا بجدّية تامّة:

  " استاذ منير ، المدير يدعوك الآن اليه في أمرٍ هامّ "

  استغرب المعلّم الأمر ولكنه قال في نفسه : لعلّ هناك أمرًا هامًّا فعلًا .

 ترك المعلّم الصّفّ وتوجّه الى غُرفة المدير  بعد ان أوصى الطلاب بالهدوء والدراسة ريثما يعود.  ونزل الدرجات ليعود بعد لحظات ضاحكًا وهو يُشير الى سامي و يقول : لقد فعلتها ايُّها الشّقي وأخذت بثأرك يا سامي ، صحتين، فاليوم هو الأوّل من نيسان !!!

  وضحك الطُّلاب من كُلِّ قلوبهم  وضحك المُعلّم . أمّا سامي فرسم على ثغره  ابتسامة النّصر وقال  : "مِنَ الآن سأعود الى النكتة والفكاهة والتقليد ... أبشروا.."




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت