X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أدب وشعر
اضف تعقيب
14/07/2020 - 05:14:55 pm
الظُّلم لن يدوم زهير دعيم

الظُّلم لن يدوم

زهير دعيم

في قنٍّ جميل ، يقع داخل بلدة صغيرة ، عاش أربعة من الدِّيكة ، عيشة هادئة هانئة ، مع مجموعة من الدّجاجات والصّيصان.

  وفي أحد الأيام ، أحضر صاحب القنّ من المدينة ديكًا روميًا ، وأدخله الى القنّ .

  استقبل أهل القنّ الدّيك الرّوميّ بالتّرحاب وحُسن الضّيافة ، ولكن سرعان ما ظهرت نواياه في الضّرب والسّيطرة ، حيث بدأ يهاجم الديكة : الأسود والأحمر والبُنيّ، وحتّى انّه هاجم الدّيك الأبيض العجوز ، وسْطَ تذمّر الدّجاجات واستيائهنَّ .

  ومع الأيام ، ازدادت قسوة وشراسة هذا الدّيك .

  وفي يوم ربيعيٍّ مُشمسٍ ، أعلن الدّيك الرُّوميّ ، أنّه يريد القيام بجولة في الحقل القريب ، وأنّه يرغب بعد عودته ، أن لا يرى الدّيك الأسود في القُنّ .

   خرج الدّيك الرّوميّ الى الحقل ، مُتكبّرًا ومُتفاخرًا بقوته ، بعد أن أدمى الدّيك الأسود ، وأشبعه نقرًا وضربًا ، مُحذِّرًا ايّاه ، بأنَّ "علقته" ستكون سوداء كلونه، إن عاد ووَجَدَه في القُنّ.

  كانت الدّيكة الثلاثة الباقية في ذلك الوقت ، تنظر من بعيد ، وهي خائفة أن تفعل شيئًا ، في حين انزوت الدّجاجات والصّيصان ، في الزّاوية البعيدة من القُنّ ...وما كاد الدّيك الرُّوميّ يخرج من القُنّ حتّى عقدت الدِّيكة الأربعة ، اجتماعًا طارئًا ، تلبية لطلب الدّيك الأبيض ، بحثت فيه الأمر من كلّ جوانبه .

  قال الدّيك الأبيض : " يا أحبائي وأهل عشيرتي ، لقد أصبح وضعنا صعبًا ، وذلك بعد أن ازدادت قسوة الدّيك الرّوميّ ، ولم يبقَ أمامنا ، الا التَّصدّي له ، ولا يأتي هذا التّصدّي الا بالوحدة ..فهيّا نتحضّر بسواعدنا ، لكي نقف وقفة رجل واحد ،أمام هذا الدّيك عند عودته ، وكونوا على يقين ، بأنّنا نستطيع أن نتغلّب عليه ، وأن نطرده من هنا " .

   لقد أصبت يا صديقي في قولك ...صاح الدّيك الأسود وسأكون أنا ، أوّل من يصرخ في وجهه ويتصدّى له.

  وهذا ما قالته أيضًا بقيّة الدِّيكة ..وبهذا الاتفاق ، انتهى الاجتماع .

   بعد ساعة ، عاد الديك الرّوميّ إلى القنّ ، فَرَفَسَ بابه بِرِجله كعادته ، وهمَّ بالدّخول ، فاعترض طريقه الدّيك الأسود صائحًا في وجهه صيحةً  قويّة :

  " الى أين أيّها القاسي ..لم يعُد لكَ مكان بيننا ، اخرج من هنا ، فأنت شخصيّة غير مرغوب فيها ...ولا نريدكَ أن تعيش بيننا " .

  ضحكَ الدّيك الرّوميّ عاليًا وقال : "أنسيتَ يا صاحبي  "علقة" الصَّباح ؟ ! ..وهمَّ بالهجوم عليه .

  فهجمت عليه الدِّيكة الأربعة ، من جميع الجوانب بقوّةٍ وعزمٍ شديديْن وأشبعوه نقرًا ونَتفًا ، وسْطَ تصفيق الدّجاجات والصّيصان بأجنحتها .

  وبعد أن انتهت المعركة ، ظهرت علامات الضّرب على الدّيك الرّومي ، وما كان منه ، الا أن فرَّ هاربًا من القُنّ ، وهو يصيح من أوجاعه وآلامه..




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت