X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
لك سيدتي
اضف تعقيب
29/12/2011 - 01:40:28 pm
حاربي جفاف بشرتك في الشتاء!
موقع الغزال

لّ واحدة بيننا تغيّر نظام العناية ببشرتها من الصيف إلى الشتاء خوفاً من الإصابة بالجفاف المزعج، الذي يحرمنا من المكياج والجمال، ومع هذا نتعرّض إليه لعدة أسباب من بينها العوامل الخارجيّة كالبرد والمناخ والداخليّة كالمكيفات وغيرها، لهذا نقدّم لك نصائح تحصّنك من جفاف الشتاء فاتبعيها..

 -إغسلي وجهك مرة واحدة في اليوم فقط وذلك في فترة المساء لإزالة المكياج والشوائب التي علقت بوجهك خلال النهار، حيث أن الوجه لا يتسخ خلال الليل ولذلك ليس هناك حاجة ماسة لتنظيفه في الصباح لذلك اكتفي باستخدام المطهّر لغسل وجهك في الصباح والماء والغسول إلى المساء.
 
- عند استخدام المنظف يفضل أن يستعمل معه الماء الدافئ، ولكن عند غسل الوجه بعد ذلك استخدمي الماء البارد حيث تقوم هذه العملية بتنشيط الأوعية الدمويّة الموجودة في الوجه كما أنّ استخدام الماء البارد مع المنظّف لا يؤدي إلى زوال المواد المغذية التي يضيفها المنظف إلى وجهك.

- إن استخدام الماء لتنظيف الوجه يخلّ بتوازن البشرة ويؤدي إلى جفافها لذلك لا ينصح بالبقاء طويلاً تحت الماء عند الاستحمام واستخدمي مرطب للشرة مباشرة بعد خروجك من الحمام لتجنب جفاف البشرة.

 - إذا بقيت تعانين من الجفاف بعد هذه النصائح فعليك أن تغيّري نوع المنظف الذي تستخدمينه لبشرتك.

 

- تعتبر برودة الشتاء قاسية على البشرة الناعمة وقد تجف ويظهر عليها بعض علامات القشرة وعدم الليونة وتكون النتيجة جفافاً وخشونة في الجلد، وعلاج هذه الحالة الموسمية يتم من خلال استخدام الكريمات والزيوت المغذية للبشرة لتضمن ليونة الجلد ونعومته وحمايته من التقشير، كما ينصح الخبراء استخدام زيوت الزيتون واللوز والخروع النقي كعلاجات طبيعية.

 

ملاحظة:
حذّرت دراسة علمية جديدة من أن الاحتفاظ بالدفء في الأجواء الباردة والممطرة، قد يؤثّر في الجلد ويسبّب جفافه، وقال أخصّائيو الجلد في كلية الطب بجامعة مينيسوتا الأميركية، أنّ الهواء الساخن داخل المنزل أو المكتب يؤذي الجلد ويضرّه أكثر من الهواء البارد في الخارج، ففي فصل الشتاء تتعرض البشرة لبعض المشكلات من أهمها الجفاف ولكن كيف يحدث الجفاف للبشرة في الشتاء بما في ذلك البشرة الدهنية؟!

إن الحياة داخل المنزل في مكان مغلق مع أجهزة تكييف ساخنة تضر ببشرتك فلا بد من تجديد هواء الغرف دائماً، لأن البشرة في حاجة دائمة إلى الأوكسجين لكي تحتفظ بجمالها ونضارتها، ووجود زهور أو زرع أخضر في البيت مفيد للغاية خلال النهار فهو يجدد الأوكسجين ولكنه قد يكون ضاراً ليلاً، فانتبهي.




Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت