X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
لك سيدتي
اضف تعقيب
17/04/2012 - 11:09:50 am
احرقي السعرات الحرارية مع حمية الكاتابوليك
رانيا رسلان
تعتمد نجمة هوليوود توني كوليت حمية "الكاتابوليك" التي تساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية. تسمّى هذه الحمية أيضاً بالحمية الهضمية لأنها ترتكز إلى المأكولات التي تتطلب المزيد من السعرات الحرارية كي يتم هضمها في الجسم.

ما هي هذه الأطعمة؟
المأكولات الغنية بالبروتين هي الأطعمة التي تأتي في المقدمة. على سبيل المثال، إذا تناولنا قطعة من صدر الدجاج المشوي التي تحتوي على 220 سعرة حرارية، فانّ الجسم سيحصل على 146 وحدة حرارية فقط وسيستهلك 74 سعرة حرارية كي يهضمها. وأهم مصادر البروتين هي اللحوم الحمراء، والدجاج، والسمك، والكراب، والتونا، والحليب، والألبان، والأجبان. من جهة أخرى، هناك الأطعمة السلبية التي تحتاج عدداً أكبر من السعرات الحرارية كي يتم هضمها في الجسم. الأطعمة السلبية تحتوي غالباً على عدد كبير من الألياف وتتمثل في البروكولي، الملفوف والكوسى، والكرفس، والهليون، والبصل، والفجل، والسبانخ، والجزر، والتفاح، والفراولة.

تقييم هذه الحمية
تعتبر هذه الحمية جيدة، فهي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية لبناء الصحة السليمة. كما تساعد في خسارة الوزن لأنها ترتكز إلى عدد قليل من السعرات الحرارية. أيضاً، هي حمية متوازنة تشمل عدداً جيداً من العناصر الغذائية الضرورية. وتجدر الإشارة الى أنّ هذه الحمية تساعد في الحفاظ على رونق البشرة بفضل المواد الصحية التي تحتويها.



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت