X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
05/01/2012 - 07:51:53 pm
حافظي على سلامة أسنان طفلك
موقع الغزال

ُيعتقد في أغلب الأحيان بأنه لا قيمة لأسنان الحليب لدى الطفل حتى أن الأهل قد يتغاضون عن الإهتمام بسلامتها باعتبار أنها ستستبدل عاجلاً أم آجلاً.

لكن تذكري أن إصابة طفلك بنخر في سن مبكر يؤدي إلى نموّ الجراثيم التي ستنتقل بدورها إلى الأسنان السليمة وتعرّضها لخطر التسوس.

لذلك فإن أسنان الحليب، التي تظهر عادة بين عمر الستة أشهر والسنة، مهمة بقدر الأسنان الدائمة. تساعد أسنان الحليب الأطفال في عمليات المضغ والنطق، كما أنها تؤمن مكاناً في الفك للأسنان الدائمة التي تنمو تحت اللثة.

ما هي النصائح العامة للمحافظة على أسنان كالحليب؟

• غذاء صحي غني بالكالسيوم والفوسفور: عليك أن تتأكدي أن طفلك يتناول الكمية الكافية من
الكالسيوم والفوسفور يومياً وذلك من خلال تناوله على الأقل 3 حصصاً من الحليب ومشتقاته في اليوم.

• تنظيم الوجبات من حيث تعدّدها ونوعيتها: يجب أن تقدّمي لطفلك 3 وجبات متوازنة تحتوي على الأكل الصحي، مع وجبة أو وجبتين خفيفتين تحتويان على المأكولات المغذية. يُفضّل الإبتعاد عن المأكولات التي تؤذي الأسنان كالحلويات والمأكولات الكثيرة الإلتصاق بالأسنان مثل الكاراميل أو النوغا. فهي عامل رئيسي تستغله الجراثيم لتنمو وتسبب التسوس.

• الإعتناء بنظافة الأسنان بشكل منتظم: حثّي طفلك على تنظيف أسناننه مرتين في اليوم بالفرشاة (مرة بعد الفطور وأخرى قبل النوم).

• زيارات منتظمة الى طبيب الأسنان المختص للأطفال

متى تأخذين طفلك لزيارة طبيب الأسنان لأول مرّة؟

من المفضل أن تكون أوّل زيارة لطبيب الأسنان المختص للأطفال بعد ستة أشهر من ظهور أسنانه الأولى، أي ما يقارب عيد ميلاده الأوّل. عندها يقوم الطبيب بكشف عام على صحة الأسنان وسلامتهم ويشرح لك الطريقة المُثلى لتنظيف أسنانه.

متى تبدئين بتنظيف أسنان طفلك؟

ما إن تنمو أسنان طفلك الأولى، يجب أن تبدئي بتنظيفها بفرشاة ناعمة وماء فقط. أما استعمال معجون الأسنان، فيبدأ من عمر السنتين. عندها يجب عليك مراقبة طفلك وإرشاده كي لا تزيد كمية المعجون عن حجم حبة العدس.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت