X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
01/05/2019 - 10:11:42 am
جديد في عالم تغذية الأطفال

جديد في عالم تغذية الأطفال

لا شك في أن حليب الأم هو الغذاء الأفضل لطفلك، فهو يحتوي على مئات المركّبات التي أثارت إهتمام وإعجاب العلماء على مدار سنوات طويلة، الذين حاولوا أن يكتشفوا تركيبته الخاصة والمميّزة. تعرّفوا على الـ HMO- مركّبات خاصة بحليب الأم التي تهدف إلى حماية طفلك وتقوية جهازه المناعي.

حليب الأم هو أكثر من مجرّد غذاء عادي، إذ أنه يتكوّن من مئات المركّبات، بعضها لا نزال نجهلها حتى اليوم. في السنوات الأخيرة كانت هناك إنطلاقة علمية نجحت باكتشاف أحد المكونات الأساسية في حليب الأم، الذي شكّل لغزا حتى يومنا هذا.

يعتبر حليب الأم أكثر من مجرّد غذاء مثالي للطفل، لذلك فبالاضافة للكموّنات المعروفة، مثل: اللاكتوز، البروتينات، الفيتامينات والمعادن فهو يحتوي على مكونات ذات فوائد صحيّة، مثل: الهرمونات، البروبيوتيك، الأجسام المضادة ومكوّن إضافي أثار اهتمام العلماء حول العالم على مدار السنوات الأخيرة- ويدعى HMO، وهو يوفر للرضّع أفضل حماية مناعية.

ما هو مكوّن الـ HMO؟

HMO عبارة عن اسم شامل لأنواع الكربوهيدرات التي تُميّز حليب الأم وهي الأوليجوسكريدات، التي تعتبر المركّب الثالث من حيثُ كميته في حليب الأم بعد اللاكتوز والدهنيات (لا يشمل المياه). حتى اليوم تم تحديد ما يقارب الـ 200 نوع من الـ HMO في حليب الأم لدى النساء، اعتمادا على الاختلاف الوراثي، ومن بينها نوع واحد يُدعى 2'FL ويُعتبر الأكثر إنتشارًا.

معيار جديد لبدائل الحليب

ليس هنالك شك في أن إضافة HM-O من نوع 2'FL لبدائل الحليب للأطفال تشكّل معيارا جديدا في تركيبة بدائل الحليب، ولكن ليس أقل أهمية من ذلك أن تحتوي بدائل الحليب على تركيبة من الزيوت سهلة الهضم، تركيبة من السكريات الصحية التي ترتكز على اللاكتوز (سكر الحليب) وبدون السكر الأبيض، وكذلك تحتوي على البروبيوتيك.

متيرنا، الشركة الرائدة في عالم تغذية الأطفال في البلاد، تعرض سلسلة متيرنا GOLD التي تحتوي على مكوّن الـ HM-O، الأكثر إنتشارًا في حليب الأم من نوع  2'FL، بإضافة البروبيوتيك في جميع المراحل وبدون إضافات سكر أبيض ومواد طعم ورائحة التي تتواجد في بعض المنتجات الأخرى المتاحة اليوم على الرفوف.

للإستشارة في مواضيع التغذية، الرضاعة والنوم، يمكنكم التواصل مع مركز الاستشارة التابع لمتيرنا، على هاتف: 33-33-32-800-1







Copyright © elgzal.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت